انتبهوا الى هذه المشاكل التي يسببها طحن الاسنان

انتبهوا الى هذه المشاكل التي يسببها طحن الاسنان

ان النتائج الأولية لأي حالة عصبية قد يمر بها الانسان تظهر من خلال الاسنان، حيث يعمل على الشد عليهم أو ما يعرف بطحن الاسنان، هذا فضلاً عن وجود مشاكل اخرى كثيرة تؤدي الى هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن اسباب وسبل علاج طحن الاسنان.

 

أسباب طحن الأسنان

 

مما لا شك فيه أن الضغوط اليومية تعد واحدة من الاسباب الاساسية لدى كثير من الناس، التي تؤدي الى طحن الاسنان، وفي حين أن بعض الناس يطحنون أسنانهم بدون أن يشعروا بأي أعراض أبداً، فإن البعض الآخر يواجه مشاكل أكثر خطورة تؤدي الى طحن الأسنان كالقلق والتوتر والاكتئاب ووجع الأذن واضطرابات الأكل والصداع والحساسية في الأسنان والأرق وآلام في الفك.

 

المشكلات التي يسببها طحن الأسنان

 

على الرغم من ان كثيرين قد يظنون هذه الحالة طبيعية للغاية، الا انهم لا يعرفون أنها تعود بالكثير من الاضرار على صحة الانسان والاسنان على حد سواء، بحيث يسبب طحن الأسنان ضغطاً على العضلات والأنسجة وغيرها من الهياكل حول الفك. ما يؤدي حتماً الى مشاكل في المفصل الصدغي الفكي بالإضافة إلى انخفاض الأسنان. 

 

علاج طحن الأسنان

 

قد لا يعرف الكثيرون أن هناك الكثير من العلاجات التي يمكن اتباعها للحد من طحن الاسنان وما يتسببه هذا الأمر من مشاكل على الاسنان واللثة ولعل العلاج الأمثل والاكثر شهرة في هذا الاطار هو ما يعرف بحارس الفم الذي يعمل على حماية الأسنان من ضغط الانقباض ومنع الضرر على الأسنان.

هذا فضلاً عن وجود خطوات الرعاية الذاتية التي يمكن تطبيقها في المنزل مثل وضع الثلج على عضلات الفك وتجنب الأطعمة الصلبة مثل المكسرات والحلويات والتي غالبا ما تكون مفيدة في كثير من الأحيان.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

انتبهوا لاسنانكم من هذه الامور!

معلومات يجب ان تعرفوها عن صرير الاسنان

التوتر لا يسبب الصداع فقط بل يؤذي اسنانكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة