علاجات عديدة تخلّصكم من حساسية الربيع

علاجات عديدة تخلّصكم من حساسية الربيع

مع حلول فصل الربيع، يشعر الكثير من الاشخاص بالانزعاج الشديد من الحساسية الناتجة عن حبوب اللقاح الخاصة بالازهار، وهذا ما يؤدي الى الم شديد في الرأس مع ارتفاع ضغط الدم. وإذا كنتم تعانون من مشكلة حساسية الربيع اكتشفوا طرق العلاج في هذا الموضوع.

 

- اولاً، العلاج الطبي: يكون هذا العلاج من خلال تناول العقاقير الطبية اي مضادات الحساسية والتي تتصدى للاجسام الغريبة في الجسم المسببة للزكام وانسداد مجرى التنفس. ويمكن ان يكون العلاج من خلال البخاخ الذي يعالج مشاكل التنفس.

 

- ثانياً، تجنب مثيرات الحساسية: افضل طريقة لعلاج حساسية الربيع هو تجنب مثيرات الحساسية مثل العطور وروائح الطعام بالاضافة الى شامبو الاستحمام ولوسيون الجسم وغيرها من المعطرات. ولا تعتبروا أنّ هذه المثيرات غير مرتبطة بحبوب اللقاح لأنّها من المسببات الاساسية التي تؤدي الى التحسس سريعاً.

 

- ثالثاً، العلاج المناعي: في حال كانت مشكلة الحساسية لديكم مزعجة جداً في كل فصل ربيع، يمكن ان تلجأوا الى العلاج المناعي الذي يستغرق عاماً وصولاً الى ثلاثة اعوام ويتطلب حقن المريض بشكل مستمر بجرعات من المادة التي يتحسس منها لايقاف حساسية الجسم تجاه حبوب اللقاح. ونسبة نجاح هذه الطريقة عالية لكن يجب ان تبدأوا بها الآن لأنّها تتطلب الوقت للحصول على نتيجة. 

 

 

كيف ستتأقلم بشرتك في فصل الربيع؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة