كيف تعالجون التهاب الشعب الهوائية عند طفلكم؟

كيف تعالجون التهاب الشعب الهوائية عند طفلكم؟

إنّ التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال هو التهاب في الجهاز الوعائي المسؤول عن إدخال الهواء الى الرئة، وعند حدوث الإلتهاب تنتفخ الشعب تتوذم وتنتج البلغم وهذا ما يسبب السعال. وقد يسبب الكثير من الإنزعاجات للأطفال وقد يمنع البعض من الحصول على قسط مفيد من الراحة ليلاً، لذلك نساعدكم في هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على فكرة أوضح لعلاج التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال.

 

أسباب التهاب الشعب الهوائية

 

هناك العديد من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال منها: العدوى بسبب وجود جراثيم أو بكتيريا في جسم الطفل أو بسبب تعرضه لهواء ملوث أو بعض الأبخرة الكيميائية، أو دخان السجائر الذي قد تزيد من نسبة تعرضه للإلتهاب، وقد يكون السبب مشكلة صحية كالربو والحساسية أو مشاكل في القلب.

 

علاج التهاب الشعب الهوائية عند الأطفال

 

إن الهدف من البدء بعلاج هذا الالتهاب هو إزالة الأعراض التي تسببها في عملية التنفس لأنه في معظم الحالات يحاول الطبيب التركيز على تأمين الراحة للطفل المصاب عن طريق وصف الأدوية اللازمة كالمضادات الحيوية في حال كان السبب عدوى بكتيرية بعد أن يتأكد من وجودها في نتائج الفحوصات الطبية. أو في حالات استثنائية إذا كان الطفل مصاب بنوع من التهاب الشعب المزمن فيكون علاج هذا الأمر علاجاً تأهيلياً يساعد العديد من المصابين على تمرين المصاب على التنفس بشكل صحيح ويساعده على ممارسة النشاطات الجسدية التي تتناسب مع حالته المرضية.

أما في الحالات الطبيعية للإصابة بهذا المرض فيجدر على الطفل الحصول على الكثير من السوائل في فترة المرض وعلى أدوية تساعد على التخلص من البلغم كي يشعر بالراحة وعلى دواء للتخلص من السعال المزعج.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الربو من خلال الروابط التالية:

 

انتبهوا من تأثير علاج الربو على الرضع!

اليكم ابرز الاسباب التي يمكن ان تفاقم مرض الربو

علاج جديد يساعد مرضى الربو على التنفس بطريقة أسهل

‪ما رأيك ؟
من انوثة