إحذروا فرط السكر في الدم

إحذروا فرط السكر في الدم

تتواجد عند الكثير من الأشخاص حالة فرط السكر في الدم وهي تؤثر بشكل أو بآخر علىالمريض ويجب التعالج منها من خلال الراحة وممارسة التمارين البدنية وتغيير نظام التغذية، فتعرفوا معنا اليوم الى أسباب فرط السكر في الدم وعلاماته. 

 

ما هو فرط السكر في الدم؟

 

إن ارتفاع نسبة السكر في الدم أو الغلوكوز هي مشكلة صحية يعاني منها مرضى السكري. يبدأ بمستوى السكر في الدم بالارتفاع بعد الأكل عند المصابين بمرض السكري فيبلغ المستوى ١٨٠ مللغرام/ديسيليتر، وأما عند غير المصابين فلا يتجاور الـ١٤٠ إلا في في الأحيان عند تناول وجبة كبيرة. وبحال ظهر فرط السكر في الدم عند مرضى السكري من النوع الثاني بعد كل وجبة يكون هذا الأمر خطيراً ويستدعي المساعدة الطبية الفورية.

 

أسباب فرط السكر في الدم

 

يحدث فرط السكري في الدم نتيجة مثلاً لعدم كفاية الانسولين أو الدواء الذي يأخذه المريض في حال إصابته بفرط السكر في الدم، كذلك حين يأكل الشخص أو يشرب أكثر من المعتاد من الكربوهيدرات، مع قلة ممارسة النشاط البدني طبعاً. من الأمور الأخرى التي تسببه نذكر الإصابة بعدوى ما أم مرض كالتهاب المسالك البولية أو النوبة القلبية، الإصابة أو العملية جراحية، ومن خلال بعض الأدوية. 

 

علامات فرط السكر في الدم

 

إن العلامات المبكرة لفرط السكر في الدم تظهر من خلال زيادة العطش أو الصداع أو الصعوبة في التركيز مع عدم وضوح الرؤية وكثرة التبول والتعب وفي بعض الأحيان من خلال فقدان الوزن، ومن الأعراض الأخرى أيضاً هناك القيء وآلام البطن مع صعوبة في التنفس وجفاف الفم. في هذه الحال تكون نسبة السكر في الدم قد تخطت الـ١٨٠ مللغرام/ديسيليتر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

اتبعي هذه الخطوات لتكبحي رغبتك بتناول السكر

عوامل كثيرة غير الأطعمة تؤثر على مستوى السكر في الدم

التقليل من السكر... للإبتعاد عن الأمراض والحفاظ على الوزن

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا