في خضمّ معركته الانتخابية...ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا!

في خضمّ معركته الانتخابية... ترامب يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا!

أعلن الرئيس ترامب في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، ان نتائج فحص كورونا التي خضع لها هو والسيدة الأولى قد أثبتت إصابتهما بفيروس كورونا. ويأتي هذا الإعلان في المرحلة الأخيرة من حملة إعادة انتخابه التي انتهك فيها إرشادات خبراء الصحة بشأن منع انتشار المرض.

الرئيس ترامب مصاب بكورونا

جاء إعلان ترامب عن إصابته وزوجته بفيروس كورونا من خلال تغريدة على تويتر قال فيها: "الليلة، أُثبتت إصابتي أنا وزوجتي بـ COVID-19، سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور. سوف نتجاوز هذا معا! ". وفي وقتٍ لاحق، كتبت السيدة الأولى على تويتر أنها وزوجها بخير وأنهما سوف يتجاوزان هذا الأمر معاً.

وفي هذا الإطار، طمأن طبيب الرئيس ترامب الى أن الأخير "بخير" دون أن يوضح ما إذا كان يعاني من الأعراض وأضاف أن الرئيس سيبقى معزولاً في البيت الأبيض في الوقت الحالي.

 شوهد ترامب آخر مرة علناً بعد ظهر يوم الخميس، وعاد إلى البيت الأبيض بعد رحلة لجمع التبرعات إلى نيوجيرسي. لم يبدو أنه مريض، رغم أنه لم يتحدث إلى المراسلين أثناء دخوله منزله.

وجاءت إصابة ترامب وزوجته بعد الإعلان عن إصابة هوب هيكس، إحدى مستشاريه، بالفيروس. وتعدّ هيكس من أقرب المساعدين للرئيس الأمريكي وهي تبلغ من العمر 31 عاماً، كما انها أول شخص من الدائرة المقرّبة للرئيس التي تعلن اصابتها بالفيروس.

وقد التقطت صور لهيكس أثناء نزولها من الطائرة الرئاسية يوم الثلاثاء في كليفلاند من دون كمامة، وقد كانت على مقربة منه في الطائرة التي كانت تقلّلهما يوم الأربعاء الى مينيسوتا.

نذكر أن ترامب كان يرفض دائماً ارتداء الكمامة، وقد التقطت له العديد من الصور وهو غير ملتزم بالتباعد الاجتماعي مع مساعديه أو غيرهم خلال مناسباته الرسمية.

 

طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ

- غسل اليدين جيّداً بالماء والصابون لمدة 30 ثانية على الأقل. وفي حال عدم توفر الصابون، استخدموا مطهّرات اليدين التي تحتوي على أكثر من 60% من الكحول. تجنب لمس الوجه قبل تطهير او غسل اليدين جيّداً.

- ارتداء الكمامة خصوصاً ف الأماكن العامة والإلتزام بالتباعد الاجتماعي.

- تطهير وتعقيم الأسطح.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة