في رمضان... هكذا تعتنون بصحة أسنانكم!

في رمضان... هكذا تعتنون بصحة أسنانكم!

لا تقوم النظافة الشخصية على الاستحمام فقط أو الاغتسال، انما من البديهي التنبه الى التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تؤثر سلباً على صورتنا، ومنها الاسنان. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على ابرز نصائح للعناية بالاسنان في رمضان. 

 

ما هي النصائح الضرورية للاهتمام بصحة الاسنان؟

 

- لا يجب أن تهملوا تنظيف الاسنان ثلاث مرات في اليوم تماماً كما في الايام العادية، حيث إنكم في رمضان، تعمدون الى غسلها بعد تناول السحور والافطار، وهذا الامر ضروري، خصوصاً في الليل، حيث تتراكم الفيروسات واللجير على الاسنان، في حال لم تقوموا بتنظيفها بشكل جيد.

 

- ايضاً خلال هذه الفترة من السنة، لا بد من أن تتنبهوا الى التنظيف العميق للاسنان، لذا يمكنكم أن تلجئوا الى خيط التنظيف للاسنان، فهو كفيل بضمان نظافة الاسنان، خصوصاً أنه قادر على الوصول الى اماكن لا تستطيع الفرشاة التوصل اليها. 

 

- كما أن شرب الكثير من الماء يساعد على محاربة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي الى الكثير من الآثار السلبية على الاسنان، وبالتالي على صحة الفم، خصوصاً أنكم ستعانون من الجفاف خلال فترة الصوم.، لذا اكثروا من شرب الماء في الفترة الممتدة بين الافطار والسحور. 

 

- وللعناية ايضاً بأسنانكم خلال شهر رمضان، ما عليكم سوى أن تلجئوا الى المضمضة خلال النهار لمنع انبعاث الرائحة المزعجة من الفم، وعليكم ان تكونوا متنبهين لعدم ابتلاع اي شيء خلال الصوم. قوموا بالمضمضة مرتين في اليوم أو ثلاث مرات وفقاً لما ترونه مناسباً لكم. 

 

- ايضاً لمحاربة الاضرار التي يمكن أن تتعرض لها اسنانكم خلال فترة الصوم، ما عليكم سوى أن تخففوا من شرب الدخان والقهوة اللذين يسببان اصفرار الاسنان ويمكن أن ينعكسا سلباً على صحة اسنانكم وفمكم خلال هذه الفترة. 

 

مزيد من المعلومات حول الاسنان في المواضيع التالية:

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

5 أخطاء يومية تدمّر أسنانك... تنبهي اليها!

لا تهملوا تسوس الاسنان الذي يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة