في هذا التاريخ ظهر كورونا في أميركا!

متى ظهر فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الاميركية؟

 متى ظهر كورونا في اميركا

انتشر الفيروس التاجي، أو ما يُعرف بفيروس كورونا المستجدّ، الذي ظهر في سوق المأكولات البحرية والدواجن الصينية في أواخر العام الماضي، إلى 177 دولة على الأقل. إن هذا إنتشار هذا الفيروس أسفر عن مقتل أكثر من 186000 شخصاً وإصابة أكثر من مليوني شخصاً في غضون أشهرٍ قليلة. ولكن، ماذا عن الولايات المتحدة الأميركية؟

منذ يناير 2019! 

وقعت أولى الحالات المؤكدة خارج البر الرئيسي للصين في اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند، وفقًا لتقرير لمنظمة الصحة العالمية. جاءت أول حالة مؤكدة في الولايات المتحدة الأولى في ولاية واشنطن، حيث ظهرت أعراض الفيروس على رجل في الثلاثينيات من عمره بعد عودته من رحلة إلى ووهان.

في يوم 19 يناير 2020، قدم رجل يبلغ من العمر 35 عاماً إلى عيادة طبيب في مقاطعة سنوهومي، واشنطن، بعد 4 أيام من معاناته السعال والحمى. عند الدخول إلى العيادة، وضع المريض قناعاً في غرفة الانتظار. بعد انتظار 20 دقيقة تقريباً، اقتيد إلى غرفة الفحص وخضع لتقييم من قبل احد الاطباء. وكشف أنه عاد إلى ولاية واشنطن في 15 يناير بعد سفره لزيارة العائلة في ووهان، الصين. وذكر المريض أنه شاهد تنبيهاً صحياً من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حول تفشي الفيروس التاجي الجديد في الصين، وبسبب أعراضه وسفره الأخير، قرر رؤية الطبيب.

كانت استجابة الولايات المتحدة المبكرة للوباء بطيئة، خاصة فيما يتعلق بإجراء الإختبارات. في البداية، كان الرئيس دونالد ترامب متفائلاً، ورفض الإستسلام لخطر الفيروس التاجي وقال أن هذا المرض كان تحت السيطرة. ولكن، ومع حلول شهر آذار/ مارس، بدأت إدارة الغذاء والدواء بالسماح للشركات الخاصة بتطوير وإدارة الاختبارات.

يوم 11 مارس، كانت الولايات المتحدة قد أجرت أقل من 10000 إختباراً، في حين أن هذا العدد تجاوز المليون. أمّا ولغاية 23 أبريل/نيسان، قامت الولايات المتحدة بإجراء أكثر من 4 ملايين اختبار.

نذكر أنه في الولايات المتحدة، ولغاية اليوم تخطى عدد المصابين بفيروس كورونا عتبة الـ850000 إصابة، في حين أن عدد الوفيات تخطى الـ48000 وفاة.

  

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجدّ إضغطوا على الروابط التالية:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟