قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

تحاول كل ربة بيت التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تعشعش في كل ناحية من نواحي المنزل، وفي كل زاوية من زواياه، وذلك من أجل إبعاد مخاطرها عن صحة أسرتها. لذلك، يقدم لك موقع "صحتي" نصائح بسيطة للتخلص من البكتريا.

 

الحدّ من البكتيريا

 

أولاً، لا بد من غسل اليدين قبل الطعام وبعده خصوصاً، بعد لمس وتقطيع اللحوم والدواجن والسمك والبيض. غسل اليدين لا بد أن يكون بالماء الساخن والصابون تحت ماء جاري لمدة ۲٠ ثانية على الأقل، ويجب دعك اليدين جيداً وبين الأصابع. كما لا يجب إطالة الأظافر حتى لا تتراكم الأوساخ تحتها.

 

ثانياً، إغسلي الخضار والفواكه تحت ماء جاري حتى يتم التخلص من جميع الأوساخ والأتربة، مع استخدام فرشاة خاصّة للتنظيف. 

 

ثالثاً، يجب غسل الفوط والاسفنج بماء ساخن مع الصابون، وتركه ليجف تحت أشعة الشمس أو في الهواء الطلق. كما يجب المحافظة على غسلها بالمبيض ٣ مرات أسبوعياً. كذلك يجب تنظيف البقع المسكوبة في المطبخ بمحارم المطبخ، خصوصاً إن كانت البقعة تخص لمس وتقطيع اللحوم.

 

تعرّفوا على الاطعمة التي تقتل البكتيريا

 

رابعاً، يجب غسل الأسطح والأواني بالماء الساخن والصابون وتنشيفها من الماء. ومن أهم الأماكن التي تعيش فيها البكتيريا هو لوح التقطيع، لذا لا بد من غسله بالماء الساخن والصابون، أو سائل معقم وتعريضه للشمس وتنشيفه من الماء، أو ضعيه في غسالة الصحون بعد كل استعمال. 

 

خامساً، إغسلي ميزان حرارة الطعام الطعام بعد كل استعمال بماء حار مع الصابون، ويجب غسله قبل الاستعمال دوماً.

 

ليفة الحمام... لها مخاطر كبرى

 

سادساً، يجب غسل أي بقعة في الثلاجة فوراً حال حدوثها، كذلك تغسل الثلاجة بماء ساخن مع صابون أسبوعياً، ومن المهم التخلص من الأطعمة التي انتهت مدتها. 

 

أخيراً، يجب مسح الأرضيات بمنتجات التعقيم والتنظيف.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة