قواعد من الضروري ان تلتزموا بها قبل استخدام منتجات التعقيم!

قواعد من الضروري ان تلتزموا بها قبل استخدام منتجات التعقيم!

أصبح التعقيم جزءاً أساسياً من روتين الحياة اليومية، خصوصا في ظلّ الانتشار السريع والكثيف لفيروس كورونا المستجدّ. ولكن، هناك بعض القواعد المهمة التي يجب ان تلتزموا بها عند استخدام المعقمات، اليكم اهمها في السطور القادمة.

 

قواعد استخدام منتجات التعقيم

1

ارتداء القفازات

من المهم وعند القيام بعملية التعقيم ان تحرصوا على ارتداء القفازات. فمن المهم ان تعرفوا ان المكوّنات الكيميائية للمنتجات المعقمة يمكن ان تضرّ ببشرتكم وبملمسها مع الوقت، لذلك من الافضل حمايتها من هذه الاضرار. كما انه من الضروري وبعد الانتهاء من التعقيم، التخلص من القفازات (في حال كانت مخصصة للاستخدام لمرة واحدة فقط)، او غسلها بالماء والصابون (في حال كانت متعددة الاستخدام.

2

 

ارتداء الكمامة

من المهم ايضاً ارتداء الكمامة، ذلك بهدف حماية منطقتي الانف والفم من استنشاق وابتلاع المواد المعقمة الكيميائية التي يمكن ان تضرّ بالصحة. كما ومن المهم ان تعرفوا الطريقة الصحيحة لنزلع الكمامة بعد الانتهاء، اي من خلال ازالتها من خلال الشريطين الجانبين وغسل اليدين جيّداً بعدها بالماء والصابون.

3

 

التهوئة ضرورية

ان المواد الكيميائية الموجودة في المعقمات تضرّ بشكلٍ مباشر الصحة، ويمكن ان تسبب الاغماء وحتى التسمم. لذلك، احرصوا على ان تكون الغرفة غير مغلقة تماماً، اي عليكم ان تفتحوا النافذة او الباب عند التعقيم.

4

 

تنظيف الأسطح بالماء والصابون ثم استخدام المطهر

التنظيف بالماء والصابون يقلل من الأوساخ على الاسطح، امّا التطهير يقتل الجراثيم بشكلٍ نهائي. لذلك، قوموا بتنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل: الطاولات، مقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، الهواتف، المفاتيح، المراحيض...

5

تحضير المعقم في المنزل

يمكنكم ايضاً تحضير المعقم في المنزل، وذلك من خلال اضافة 5 ملاعق من منتجات التبييض في غالون من الماء سعة 5 ليتر من الماء. ان هذا النوع من المعقمات ضروري لتعقيم الاسطح والاغراض كافةً، ولكنه مضرّ للبشرة وللأثاث والملابس. من هنا، ننصحكم، بتعقيم الأثاث من خلال فركه بواسطة الماء والصابون، وغسل الملابس على حرارة تتخطى الـ40 درجة للقضاء على الفيروسات.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروبط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة