كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الميكروب السبحي وطرق علاجه!

كلّ ما يجب ان تعرفوه عن الميكروب السبحي وطرق علاجه!

يصيب الميكروب السبحي عدداّ كبيراً منكم، وهذا ما يثير قلقكم ويدفعكم نحو البحث عن الأسباب وطرق العلاج الفعّالة. لذلك، وفي حال كنتم ترغبون في الإطلاع اكثر على الميكروب السبحي وعلاجه، فلا بدّ من ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

الميكروب السبحي

الميكروب السبحي او الـStreptococcus، وهو نوع من البكتيريا التي تصيب الحلق وتتشابه أعراضها مع نزلات البرد. إذا لم يتم علاج الميكروب السبحي، يمكن أن يسبب التهاب الحلق مضاعفا ، مثل التهاب الكلى أو الحمى الروماتيزمية. يمكن أن تؤدي الحمى الروماتيزمية إلى مفاصل مؤلمة وملتهبة، أو نوع معين من الطفح الجلدي، أو تلف صمام القلب.

يعدّ الميكروب السبحي أكثر شيوعاً عند الأطفال، ولكنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار.

 

كيفية انتقال الميكروب السبحي

- يجب ان نذكر ان الميكروب السبحي معدٍ، يمكن أن تنتشر من خلال الرذاذ عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب أو من خلال الطعام أو المشروبات المشتركة. يمكنكم أيضاً التقاط الميكروب من مقبض الباب أو أي سطح آخر ونقلها إلى أنفكم أو فمكم أو عينيكم.

- على الرغم من أن الميكروب السبحي يمكن أن يحدث في أي وقت من العام، فإنه يميل إلى الانتشار في الشتاء وأوائل الربيع. تزدهر هذه البكتيريا عندما يكون الأشخاص على اتصال وثيق.

 

علاج الميكروب السبحي

المضادات الحيوية

- لأن الميكروب السبحي هو عدوى بكتيرية، سيصف لكم طبيبكم مضاداً حيوياً لعلاجه. تمنع هذه الأدوية انتشار البكتيريا والالتهابات.  من المهم انهاء دورة العلاج بالمضادات الحيوية لقتل العدوى تماماً، ما يمنع عودة البكتيريا مجدداً.

 

العلاجات المنزلية

 هناك علاجات منزلية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب الحلق، والتي تشمل:

- شرب السوائل الدافئة مثل ماء الليمون والشاي

- شرب السوائل الباردة لتخدير الحلق

- تشغيل مرطب الهواء بالرذاذ البارد

- تناول مسكنات الألم

- إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء والغرغرة بالمزيج

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

  

‪ما رأيك ؟