كل ما تريدون معرفته عن حساسية الجيوب الأنفية المزعجة

كلّ ما تريدون معرفته عن حساسية الجيوب الأنفية المزعجة

الكثير من الأشخاص يُعانون من حساسية الجيوب الأنفية التي تعتبر من المشاكل المزعجة بكثرة خصوصاً إذا إستمرت لأيّام عدّة. وحتى هناك بعض الأشخاص قد يصابون بهذه المشكلة الصحية في موسمٍ معيّن لتختفي بباقي الفصول، بينما هناك فئة تكون عندها حساسية الجيوب الأنفية مستمرة بشكلٍ دائم، وذلك بحسب الأسباب التي تؤدي للإصابة بها.

 

ما هي أسباب حساسية الجيوب الأنفية؟

- منذ الولادة قد يعاني الشخص من هذه الحساسية المزعجة، أو في بعض الأحيان قد تظهر مع التقدّم بالعمر. ويُصاب بها نتيجة ردة فعل جهاز المناعة في الجسم تجاه مسبّبات حساسية معيّنة أي مثل وبر الحيوانات، الغبار المتطاير في الأجواء، بعض أنواع الأدوية أو أطعمة.

- قد تتطوّر حساسية الجيوب الأنفية الى التهاب الأنف التحسسي، ومع إتباع الإرشادات الطبيّة الأساسية يمكن علاجها إلّا أنّه من الصعب التخلص منها نهائياً.

- يُطلب من الذي يُعاني في العادة من حساسية الجيوب الأنفية الإنتباه من العوامل التي تدعم الإصابة بهذه المشكلة الصحية وعدم التعرض لها نهائياً.

- وفي حال كانت الحساسية بسبب تغيرات الأحوال الجوية بين الفصول، فيمكن الحد من آثارها المزعجة من خلال العلاج بالأدوية التي يصفها الطبيب.

 

ما هي أبرز أعراض حساسية الجيوب الأنفية؟

-  سيلان الأنف

- إحمرار العيون وحتى أنّها قد تتورم

- الصداع

- فقدان حاسة الشم

- تورم الوجه وإنتفاخ الخدود

- حكة الأنف

- الشعور بالتعب والإرهاق

- عدم التمكن من التركيز

- الإصابة بالأرق

- ضيق التنفس

في حال معاناتكم من هذه الأعراض، من الضروريّ أن تتواصلوا مع الطبيب الاختصاصيّ في مجال الحساسية والامراض الصدرية لمساعدتكم في الحصول على العلاج المناسب.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع المهمة من موقع صحتي: 

ما هي العوامل التي تؤدي إلى مرارة الفم؟

كيف يمكن علاج نزلة البرد في المنزل؟

خطوات للسيطرة على الربو التحسسي الموسمي... وعلاج واعد!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟