كيف تظهر أعراض انفلونزا المعدة على المُصاب؟

كيف تظهر أعراض انفلونزا المعدة على المُصاب؟

يُعتبر انفلونزا المعدة نوع من أنواع الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي لدى الانسان نتيجة بكتيريا أو فيروس معين. وتنتج الإصابة في هذا الفيروس عن عوامل عدة كتناول طعام يحتوي على بكتيريا وغيرها من الأسباب. لكن كيف تظهر أعراض انفلونزا المعدة على المريض؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

اسباب الاصابة بانفلونزا المعدة وأبرز الاعراض التي يمكن ملاحظتها

ان أكثر الأسباب شيوعاً للإصابة بأنفلونزا المعدة هي الاحتكاك بشخص مصاب أو عبر تناول الطعام والشراب الملوث، كما أن هذا النوع من الالتهابات لا يحدث مضاعفات للمريض الذي لا يعاني من أمراض أخرى، أما الأشخاص المسنين أو الرضع والأشخاص ذو المناعة الضعيفة ممكن أن يتعرضوا لمضاعفات أنفلونزا المعدة التي تؤدي أحياناً للموت.

من جهة أخرى، تختلف أنفلونزا المعدة عن الأنفلونزا التي تصيب الجهاز التنفسي، فهي تختلف من حيث الأعراض اذ أن الالتهاب الذي يُصيب الجهاز التنفسي تكمن أعراضه في الأنف والرئتين والحلق. أما أعراض التهاب المعدة تتراوح حدتها ما بين خفيفة ومزمنة ولا تستمر أكثر من يوم أو يومين وفي الحالات الشديدة 10 أيام، وهي على الشكل التالي:

1

الاسهال: غالباً ما يتعرّض المصاب الى اسهال مائي لكن غير دموي، أما اذ كان الاسهال دموي فهذا مؤشر للإصابة بعدوى مختلفة وأشد خطورة من الأنفلونزا.

2

الام في البطن: قد يشعر المريض في تقلصات والام في البطن وذلك نتيجة وجود الفيروس في المعدة ونتيجة الاسهال الذي يتعرض له.

3

الام في العضلات: ممكن أن يشعر المريض بألم العضلات يرافقه الارهاق والتعب والصداع الشديد.

4

حمى: ممكن في بعض الحالات أن يتعرّض المُصاب الى حمى والقشعريرة لكنها تكون خفيفة وتزول في غضون أيام.

5

الغثيان: يُصاب مريض انفلونزا المعدة اما بالغثيان أو بالقيء وفي بعض الحالات كليهما.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن الأمراض التي تصيب المعدة اضغطوا على الروابط التالية:

اذا كنتم تعانون من آلم المعدة... 5 أطعمة تهدئها على الفور!

ما الذي يسبّب الألم الشديد في المعدة؟

ما هي الاعراض التي تشير الى انفلونزا المعدة؟


‪ما رأيك ؟