كيف تنتقل العدوى من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا دون عوارض؟

كيف تنتقل العدوى من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا دون عوارض؟

كورونا دون عوارض

في هذه الأيام، يمكن أن يسبب سماع شخص ما يسعل أو يعطس في الأماكن العامة قلقا فوريا لدى الأشخاص القريبين منه، خاصة في الأماكن المغلقة. موقع صحتي يبحث في سبل تنقل فيروس كورونا دون عوارض بين مختلف الأشخاص.

تفيد الأبحاث العلمية بأن القطرات التي تنفث أثناء الكلام تعتبر وسائل النقل الرئيسية لـ COVID-19 عند المرضى الذين لا تظهر عليهم الأعراض. وقد تمثل عدوى كورونا دون عوارض نحو 40 إلى 45 في المائة من جميع حالات COVID-19، وفقًا لتحليل جديد لمعهد سكريبس للأبحاث. فنسبة إضافية من الحالات الجديدة، حول العالم، تشمل مرضى لا يعانون من أعراض.

وتشير التقارير أنه من 40 إلى 45 في المائة بدون أعراض يعني أنه إذا كان الشخص غير محظوظ بما يكفي للإصابة بالعدوى، فإن الاحتمال يكاد يكون بمثابة نقرة على عملة ما إذا كان سيعاني من أعراض. ولحماية الآخرين من إمكان انتقال العدوى، تبدو فكرة ارتداء القناع منطقية للغاية.

 

كورونا دون عوارض

ينتج COVID-19 عن سفك فيروسي في الجهاز التنفسي العلوي، حيث يمكن أن تتشكل القطيرات. وفي كل مرة يتحدث الناس، يرشون سحابة من القطرات تختلف اختلافا كبيرا في الحجم.

تتساقط القطرات الكبيرة بسرعة على الأرض، فيما تبقى القطرات الصغيرة في الهواء على شكل "نويات قطرية"، وتتصرف مثل الهباء الجوي، وفقا لدراسة أجرتها المعاهد الوطنية للصحة في جامعة بنسلفانيا الأميركية. حيث قام الباحثون بقياس قطرات ولدت على ورقة ضوء الليزر من قبل شخص يتحدث في صندوق من الورق المقوى. أظهرت النتائج اختلافًا كبيرًا بين الكلام مع أو بدون غطاء من القماش على الفم.

قد لا يصاب الشباب في الحانات والنوادي والحفلات والتجمعات الداخلية الأخرى بأعراض خطيرة، ولكن يمكنهم نقل الفيروس إلى الآباء والأجداد وغيرهم من الأشخاص ذوي مناعة الجسم الضعيفة، وهنا تكمن المخاطر الأساسية التي قد تودي بهم إلى الوفات في حال بروز عوارض خطيرة قد تؤدي إلى تدهور صحتهم الجسدية.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟