كيف يمكن أن تتجنبوا ضربات الشمس الخطيرة؟

كيف يمكن أن تتجنبوا ضربات الشمس الخطيرة؟

لا شكّ أن أشعة الشمس في فصل الصيف تعتر الأشدّ وهي تزيد كثيراً من خطر الإصابة بضربات شمسٍ خطيرة وأحياناً مميتة. من هنا، ولتفادي تلك الأضرار والمخاطر، من الضروري أن تتبعوا النصائح التي سوف نطلعكم عليها

 

الوقاية من ضربات الشمس

 

ارتداء القبعة الواقية من الشمس

في حال أردتم الجلوس لوقتٍ طويل تحت اشعة الشمس، فمن الأفضل أن تضعوا قبعة تحمي رأسكم من التعرّض المباشر للحرارة الضارة. كما ويفيد أيضاً تغميس القبعة بالماء، أو حتى الشعر ما يضمن التقليل من خطر ضربات الشمس.

 

شرب الكثير من الماء

إن الجسم بحاجة للكثير من الترطيب خصوصاً إذا تعرّض لحرارة الشمس القوية. من هنا، لا بدّ من أن تشربوا 8 إلى 10 أكوابٍ من الماء الباردة ما يقلل من حرارة الجسم ويحميكم من ضربات الشمس الخطيرة.

 

تطبيق واقي الشمس

إن تطبيق واقي الشمس على البشرة هو من الخطوات الرئيسية التي يجب أن يحرص كلّ من يريد الجلوس تحت اشعة الشمس الالتزام بها. فواقي الشمس، وخصوصاً إذا فاقت قدرة الحماية فيه الـ50 SPF يمكن أن يحمي من الاشعة ما فوق البنفسجية ويقلل من تأثيراتها السلبية على البشرة، أي أنه يمنع ظهور البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة. ولكن الأهم من ذلك هو تطبيق كريم واقي الشمس كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، ما يعزز كثيراً من مفعوله في الحماية من أشعة الشمس. وننصحكِ في هذا المجال، بالاعتماد على الأنواع التالية من واقي الشمس:

*+ AVENE VERY HIGH PROTECTION SPRAY 50

* LA ROCHE-POSAY ANTHELIOS SPF 50 INVISIBLE FACE MIST

* CETAPHIL UV CREAM

 
 
 

 

الحدّ من وقت الجلوس تحت أشعة الشمس

من المهم، وللوقاية من ضربات الشمس أن تحدّوا من وقت جلوسكم في الشمس. فلا بدّ من ألا تجلسوا أكثر من نصف ساعة تحت اشعة الشمس المباشرة، ودائماً حاولوا أن تجلسوا تحت سقفٍ أو تحت شمسية تحميكم من اضرار الشمس الخطيرة خصوصاً إذا كنتم تقضون يوماً كاملاً على شاطئ البحر.

 

 

لقراءة المزيد عن ضربات الشمس إضغطوا على الروابط التالية:

كوب من الماء يحمي طفلك من ضربة الشمس

هذه هي الاسعافات الاولية التي يجب ان تقوموا لها لمواجهة ضربة الشمس

4 نصائح تفيدك لحماية طفلك من ضربات الشمس

 

 

‪ما رأيك ؟