كيف يمكن أن تنظّفوا جهازكم التنفسي من كلّ السموم؟

كيف يمكن أن تنظّفوا جهازكم التنفسي من كلّ السموم؟

الجهاز التنفسي من أهم الاجهزة في جسمنا، لأنّه يضمن تخلّصنا من الغازات السامة واستقبال الاوكسجين النظيف. كما أنّ صحّته تعني الحدّ من الاصابة بالامراض التنفسية، او زيادة قدرته على المواجهة في حال الاصابة بأي مرض. لذا كيف يمكن أن تعملوا على تنفية هذا الجهاز؟ اليكم الخطوات في ما يلي.

تنظيف الجهاز التنفسي

تُعد الرئتين من الأعضاء التي تنظف نفسها ذاتياً في الجسم، ولكن عند تراكم السموم لم يعد باستطاعتها القيام بعملها المعتاد الأمر الذي يؤدي الى الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي، لذا على كل شخص بين الحين والأخر اتباع بعض الخطوات لتنقية جهازه التنفسي وهي كالاتي:

1- تنقية هواء المنزل: يجب بين الحين والأخر تهوية المنزل من خلال فتح النوافذ والأبواب للسماح للهواء الجديد بالدخول. وإذ يسمح الأمر ممكن شراء آلة لتنقية هواء المنزل.

2- تجنّب الأماكن المغلقة: حاولوا قضاء بعض الوقت في الطبيعة، حيث أن الهواء نقي، فاستنشاقه يوسع الأنسجة في الرئتين ويساعدها على تحسين أدائها. في المقابل، تجنبوا الأماكن المغلقة والمكتظة التي لا يتنقى الهواء داخلها.

3- الإقلاع عن التدخين: يُعتبر التدخين العامل الأول الذي يساهم بأمراض الرئتين والجهاز التنفسي، لذا تجنبوا التدخين، والاختلاط مع المدخنين.

4- ممارسة الرياضة: للرياضة منافع عدة على صحة الانسان، ومن بينها تنقية الجهاز التنفسي، خاصة ممارسة الرياضة في الخارج تساعد على استنشاق الهواء النقي.

5- اتباع نظام غذائي صحي: النظام الغذائي يؤثر على صحة الجسم عموماً، كما أن له دور في المحافظة على جهاز تنفسي سليم، من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات. من جهة أخرى أكثروا من شرب المياه لأنها تساهم بتنقية الجهاز التنفسي.

6- الابتعاد عن الأماكن الضارة: تجنبوا قدر الإمكان التواجد في الأماكن ذات العوامل البيئية الضارة، التي تحتوي على المواد الكيميائية والغبار.

7- زرع النباتات: ان وجود بعض النباتات داخل المنزل تساعد على تنقية وتنظيف الهواء، على سبيل المثال نبتة الألوفيرا.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن الجهاز التنفسي اضغطوا على الروابط التالية:

 خطوات لتنظيف الرئتين في ٣ أيام فقط

اليكم ابرز النصائح للحفاظ على الرئتين

ما الذي يجعل الأطفال أكثر عرضة من غيرهم إلى التهاب الرئتين؟

‪ما رأيك ؟