كيف يمكن علاج اجهاد العضلات؟

كيف يمكن علاج اجهاد العضلات؟

في تعريف طبي لمشكلة اجهاد العضلات، يشير العديد من الاطباء الى ان هذه المشكلة تكون نتيجة تلف أو ضرر في العضلات أو الأوتار المرافقة لها ان بسبب ضغط زائد على العضلات خلال الأنشطة اليومية العادية أو المجهدة للعضلة أو خلال الألعاب الرياضية، أو أثناء تأدية مهام العمل، الأمر الذي قد يؤدي الى تمزق في العضلات، وما قد ينتج عن هذا الأمر من مشاكل صحية قد تتحول في بعض الأحيان الى مشاكل خطيرة. فكيف يمكن علاج اجهاد العضلات؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي. 

 

علاج اجهاد العضلات

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن التركيز عليها لعلاج اجهاد العضلات، ولعل أبرزها السيطرة في وقت مبكر على كمية النزيف أو التورم الموضعي في العضلات من خلال العمل على تطبيق كمادات الثلج والمحافظة على العضلات المجهدة في وضع ممدد، كما يمكن استخدام الحرارة التي تعمل على التخفيف من الورم، مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية وهي ضرورة عدم وضع الحرارة أو الثلج مباشرة على الجلد بل العمل على استخدام أغطية واقية تفصل ما بين الحرارة والجلد.

 

ومن العلاجات التي قد يلجأ اليها العديد من الاشخاص هو اللجوء الى استخدام الأدوية المسكنة مثل مضادات الإلتهاب لتخفيف الألم أو تحسين القدرة على التحرك، والعمل في الوقت نفسه على حماية العضلة وعدم القيام بأي نشاط قد يسبب زيادة التلف أو يجهد العضلة وتقليل الأنشطة الخفيفة حتى تتحسن العضلة بشكل ممتاز.

 

اما اذا كان الشخص معرضاً بشكل كبير الى اجهاد العضلات، فيجب عليه في هذا الاطار العمل على  تجنب الأنشطة اليومية المجهدة، والتمدد والإستلقاء بعد ممارسة التمارين، في مسعى للتخفيف من هذه المشكلة وما قد يعود به من نتائج سلبية على الصحة العامة.

 

وسعوا معلوماتكم حول الام العضلات من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانون من الام العضلات؟

علاجات عدة لتصلب العضلات... اكتشفوها هنا

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

‪ما رأيك ؟
من انوثة