لا تقلقوا...إن هذه الأمراض الجلدية غير المعدية!

لا تقلقوا... إن هذه الأمراض الجلدية غير المعدية!

لا شكّ أن الأمراض الجلدية يمكن أن تثير قلق العديد من الأشخاص المصابين بها، خصوصاً لناحية إنتقال العدوى. ولكن، وعلى الرغم من أن معظم الأمراض الجلدية مزعجة وتحتاج للعلاجات المطوّلة، إلّا ان هناك أنواعاً عديدة منها غير معدية.

 

امراض جلدية غير معدية

1

الصدفية

الصدفية هي مرض مناعي ذاتي يسبب بقعاً حمراء والكثير من الرغبة بالحكة. يحدث ذلك عندما يهاجم الجسم خلايا الجلد السليمة، مما يتسبب في نموها والوصول إلى سطح البشرة بسرعة كبيرة. تحدث هذه العملية التي يجب أن تستغرق أسابيع في غضون أيام. لا يستطيع الجسم إلقاء خلايا الجلد بسرعة كافية، مما يؤدي إلى ظهور بقع. وفي حين يفترض البعض أن الصدفية معدية، خاصة إذا كانت تظهر في اليدين، ولكنها في الواقع من بين أنواع الأمراض الجلدية التي لا يمكن أن تنتقل من المريض إلى الشخص الآخر.

2

البهاق

هذه الحالة، هي عبارة عن اضطراب في المناعة الذاتية، تتميز بظهور بقعٍ بيضاء اللون على الجلد. يحدث ذلك عندما يهاجم الجسم خلايا تسمى الخلايا الصباغية التي تنتج صبغة تعطي لون بشرتكم وشعركم. لا يمكن علاج البهاق، لكن بعض العلاجات قد تساعد في استعادة الألوان إلى الرقعات البيضاء وتجعل البشرة تبدو أكثر تكافؤاً. إذا كنتم تعانون من مرض البهاق، فمن المهم أن تعلموا أنه ليس من الممكن انتقاله إلى الآخرين ولكن إحرصوا على تطبيق الكريم الواقي من الشمس لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة.

3

التهاب الجلد التأتبي

 الذي يعرف أيضاً بالأكزيما، هو اضطراب جلدي يظهر عادةً عند الأطفال وقد يستمر حتى سن البلوغ. الأكزيما تسبب حكة في الجلد، وتحوّله إلى اللون الأحمر المغطى بالقشر. إن الأهل الذين يعانون من الأكزيما هم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من هذه المشكلة الجلدية، في حين أنها غير معدية. يمكن أن تؤدي العوامل المختلفة إلى تفاقم الأكزيما، بما في ذلك الإجهاد البيئي والحساسية والتعرق.

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية: 

إتبعي هذه النصائح لترطيب بشرتك في الربيع

لن تتوقعي ان هذه الأمور تسبب جفاف بشرتك!

مع اقتراب الصيف... كيف تتخلّص من جفاف البشرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا