لترطيب الجسم... جرّبي هذه الطرق المنزلية!

لترطيب الجسم... جرّبي هذه الطرق المنزلية!

بغض النظر عن المواسم والفصول، ان ترطيب الجسم ضروري للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

فأشعة الشمس فوق البنفسجية، بالإضافة إلى تغيرات الطقس يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار على البشرة منها الجفاف الذي  يؤدي إلى الحكة، البقع الجافة، والعديد من المشاكل الجلدية الأخرى. فإذا كنتِ تريدين أن تبقى بشرة جسمك خالية من هذه المشاكل، عليك إذاً ترطيبها يومياً. وعلى الرغم من أن هناك العديد من المرطبات المتوفرة في المحلات، يمكن لبعض العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية أن تقدم لك نتائج مذهلة.

 

ما هي العلاجات المنزلية لرطوبة الجسم؟

 

- شرب الماء

 

نعم، الماء هو أفضل صديق لبشرتك. تأكدي من أنك تشربين ما يكفي من الماء كل يوم، واعلمي أن الشاي، القهوة، العصير والصودا لا تحتسب. ومن الضروري أن تشربي 8 أكواب من الماء كل ساعتين وسوف تكون من بين أفضل العلاجات لرطوبة الجسم.

 

- الاستحمام بالماء الفاتر

 

إحرصي على الاستحمام بماء فاتر، وليس ساخن. الماء الساخن يسحب الرطوبة من الجسم حتى لو رطّبت جسمك بعد الاستحمام على الفور لأنك لن تعوّضي أبداً الرطوبة التي فقدها جسمك. إستخدمي الماء الفاتر حتى عند غسل يديك.

 

- ترطيب الجسم بالعسل الطبيعي

 

العسل هو من أفضل المرطبات الطبيعية للجسم. فإنه يخترق الطبقات العميقة من الجلد لترطيبه. كما أنه يساعد في تنظيف مسام الجلد واستعادة نضارته وتوهجه الطبيعي. وكل ما عليك فعله هو دهن الجسم بطبقة من العسل على جسمك أو على أي منطقة معينة منه واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسلي جسمك بالماء الفاتر وطبّقي هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

 

- زيت جوز الهند لترطيب الجسم

 

زيت جوز الهند هو من بين أفضل العلاجات لرطوبة الجسم. إنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية التي تعوّض فقدان الجلد لرطوبته. إدهني جسمك بزيت جوز الهند الدافئ قبل الخلود الى النوم ثم اغسليه في الصباح. يطبّق زيت جوز الهند بعد الحمام اي عندما يكون الجلد دافئا لأنه يمتص الزيوت بسهولة أكبر.

 

اقرأوا المزيد عن العناية بالجسم على هذه الروابط:

 

4 اطعمة تحافظ على الجسم رطباً

٥ حقائق حول الكريمات المرطبة

أي زيوت عطرية هي الأفضل للجسم؟

 

‪ما رأيك ؟