لعلاج الجيوب الانفية بالملح فوائد كثيرة

لعلاج الجيوب الانفية بالملح فوائد كثيرة!

الأنف هو من الأعضاء المهمة والأساسية في جسم الإنسان، حيث أنه بمثابة الفيلتر الضرورية الذي يساعد على تنقية الجسم من السموم والمواد الضارّة، ما يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض والإصابات وبعض أنواع العدوى المزعجة. وهنا نشير الى أنه وفي بعض الحالات قد تتضرر الجيوب الأنفية، ما يجعلها بحاجة الى العلاج اللازم لتقوم بعملها بشكل كامل.

 

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

 

علامات كثيرة تدّل على إحتمال الإصابة بأمراض الجيوب الانفية، ومن أبرزها:

- الشعور بآلام مزعجة في الوجه

- الإحساس بصداع متواصل

- ظهور رائحة النفس الكريهة

- السعال المتكرر

- الرشح وإنسداد الأنف

- المعاناة من حكّة في العين والأنف

 

فوائد الغسول الملحي للتجويف الأنفي

 

الغسول الملحي هو عبارة عن سائل مخصص يعمل على تصفية المجرى التجويف الهوائي وتنظيفه من المخاط الزائد وكافة الرواسب التي تعلق به، إضافة الى ترطيبه وتنقيته.

 

كيف يمكن علاج الجيوب الأنفية بالملح؟

 

من الممكن تحضير محلول علاج الجيوب الأنفية في المنزل من خلال إستعمال كميات من الملح الخشن حيث أنه لا يحتوي على أي إضافات من الأيودين على عكس ملح الطعام، وإن إستعماله يساعد بالتالي على فتح الممرات الأنفيّة وتخفيف الضغط في الجيوب. وهذا النوع من العلاج يحفّز ردّة فعل الجسم ضد الحساسية والالتهاب لا سيما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نوبات الربو وإلتهابات الشعب الهوائيّة.

ولتحضير غسول التجويف الأنفي بالملح قومي بوضع الماء الفاتر في وعاء مع إضافة كميات من الملح وصودا الخبز إلى الماء مع تقليب المحلول جيداً حتى يذوب الملح، ثم ضعي السائل في البخاخة أو في الحقنة، وأميلي رأسك إلى الجنب وقومي برشّ المحلول في كل فتحة من الأنف، مع ضرورة إخراجه من الفم من دون بلعه.

 

إليكم المزيد من صحتي عن إلتهاب الجيوب الأنفية:

3 حيل من شأنها أن تخلّصك من التهاب الجيوب الأنفية!

لهذه الاسباب يتمّ اللجوء الى جراحة الجيوب الانفية!

هذه الأعراض تكشف لكم إصابتكم بالتهاب الجيوب الأنفية

‪ما رأيك ؟