لقيلولة صحية لا تناموا أكثر من 30 دقيقة

لقيلولة صحية لا تناموا أكثر من 30 دقيقة

قد تكون القيلولة واحدة من أهم الأمور التي يجب على كل شخص أن يحصل عليها في النهار، خصوصاً وانها تعود بالكثير من الفوائد الصحية على الجسم لا سيما لناحية اعادة احياء الطاقة فيها، الا ان كثراً يهملون هذا الأمر بسبب ظروف الحياة ومشاغلها، لكن الدراسات الحديثة أكدت أن القيلولة تريح ذهن الإنسان وعضلاته وتعزز الاسترخاء وتحسن المزاج. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرق اضافة الى فوائد القيلولة كل ما يجب أن تعرفوه عن مدة القيلولة الصحية والتي تكون مفيدة للعديد من الاشخاص.

 

فوائد القيلولة

 

من أهم الفوائد التي تعود بها القيلولة على صحة الانسان هي انها تعمل على شحن قدراته على التفكير والتركيز وتزيد إنتاجيته وحماسته للعمل، كما انه تعمل ايضاً على  تقليل الشعور بالنعاس والتعب وتنشط القدرات العقلية مثل التحليل المنطقي والحساب وردة الفعل. 

ومن هنا فان القيلولة تحولت الى واحدة من أفضل العلاجات التي يمكن ابتاعها لمن يعانون من الشعور الدائم بالنعاس حيث إن تأثير الغفوة يفوق تأثير المنبهات مثل القهوة أو الأدوية المنبهة. كما أن الغفوة حسنت من الأداء العقلي مقارنة بالأدوية المنبهة.

 

المدة المناسبة للقيلولة

 

قبل التحدث عن المدة المناسبة للقيلولة يجب الاشارة الى نقطة مهمة جداً وهي ان القيلولة يجب أن تعطى لجميع الاشخاص لا سيما الذين يعانون من ارق في الليل لأنها ستمنعهم من التمتع بنوم هانئ طوال الليل. 

 

اما في ما يتعلق بمدة القيلولة الصحية فتؤكد الكثير  من الدراسات على انه لا يجب أن تتخطى مدة القيلولة الصحة الثلاثين دقيقة كحد أقصى، وتعد مدة كافية لإعادة شحن الدماغ بالطاقة ومدة كافية لينعم الفرد بأعمق مراحل النوم ما يعزز القدرة الإبداعية عنده. ومن هنا يفضل أن تكون القيلولة ما بين الساعة الواحدة ظهرا والثالثة عصراً. وأن يكون الفرد ممددا على أريكة بدلا من السرير، لضمان عدم الغوص في نوم طويل.

 

وينصح الخبراء في هذا الاطار، بارتشاف فنجان قهوة قبل أخد القيلولة، لا سيما وان أثر الكافيين يحتاج من عشرين إلى ثلاثين دقيقة حتى يصبح فعّالاً، وهو ما يجعل الشخص أكثر يقظة عند نهوضه.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع القيلولة من خلال موقع صحتي: 

 

وقت القيلولة مهمّ... لا تتغاضوا عنه!

نعم... للقيلولة مضار صحية

حقائق لا تعرفوها عن الارق!

‪ما رأيك ؟
من انوثة