ما الذي اظهرته آخر الدراسات حول مدة فعالية لقاحات كورونا؟

ما الذي اظهرته آخر الدراسات حول مدة فعالية لقاحات كورونا؟

بعد انتشار لقاحات كورونا ووصولها الى العديد من البلاد، بات العالم يشعر بنوع من الراحة والطمأنينة، لكن لا بد من أن ثمة تساؤلات وشكوك تطرح نفسها. ومن أكثر الأسئلة شيوعاً، ما مدة فعالية لقاح كورونا؟ تابعوا معنا هذا الموضوع من موقع صحتي لمعرفة نتائج اخر الدراسات التي أجريت حول مدة فعالية اللقاحات.

لقاح فايزر وبيونتك

بعد دراسة أجرتها شركتا فايزر وبيونتك على 44 متطوع، أُعلنت النتيجة وتبين أن مدة فعالية لقاح هاتين الشركتين يتجاوز الستة اشعر. كما أشارت أن فعالية اللقاح وصلت الى 91% ضد الأعراض المصاحبة للفيروس وأكثر وقاية من الأعراض الشديدة. وشددت الشركتان على عدم وجود أي مخاوف على سلامة المتلقي، وهو مسموح ابتداءً من عمر 16 سنة وما فوق. 

لقاح موديرنا

يوفّر لقاح موديرنا حماية مماثلة لكل من فايزر وبيونتك لفيروس كورونا، وفقًا لرسالة نُشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية في 6 ابريل الجاري. وقد جد الباحثون أن "نشاط الجسم المضاد ظل مرتفعاً" خلال ستة أشهر بعد الجرعة الثانية من لقاح موديرنا في جميع الفئات العمرية.

وبحسب ريتشارد واتكينز، دكتوراه في الطب وأخصائي الأمراض المعدية وأستاذ الطب الباطني في جامعة شمال شرق أوهايو الطبية، إن نتائج لقاح موديرنا مماثلة للقاح فايزر لأن هذه اللقاحات تستخدم التقنية نفسها وبالتالي تثير استجابة مناعية بالطريقة ذاتها.

وقد أظهرت الدراسات أن جميع اللقاحات التي تستخدم تقنية (mRna) توفر مناعة لفترة 6 أشهر على الأقل، أما باقي اللقاحات فهي لا تزال قيد الدراسة. وأشار الخبراء أن ثمة أبحاث تقوم بها الشركات لمعرفة اذ كات ستحتاج لجرعات إضافية في المستقبل.

 
اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


للمزيد من عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل من الممكن تخطي الفترة التي تفصل بين جرعتي لقاح كورونا؟

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

ما هي الأعراض الأشدّ خطورة لفيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة