ما لا تعرفينه عن أسباب انتفاخ الثدي

ما لا تعرفينه عن أسباب انتفاخ الثدي

تلاحظ الكثير من النساء في اوقات متفاوتة حدوث انتفاخ في الثدي، ويمكن ان يشعرهن ذلك بالقلق من دلالات ذلك. لكن لا تقلقي ابداً، فموقع صحتي يكشف لك عن الاسباب الرئيسية لانتفاخ الثدي.

 

الأسباب الشائعة لانتفاخ الثدي

 

- سن البلوغ :يعتبر سن البلوغ عادةً أول سبب من الأسباب الذي يمكن أن تشعر به الفتيات بانتفاخ في الثدي لديها وذلك بسبب التغيرات الهرمونية في أجسامهن.

 

- الدورة الشهرية: بعض النساء يعانين من التغيرات في الثدي أثناء الحيض، وغالباً ما يصبح الثدي أكثر تحسساً وليناً ويتورم قليلا قبل الحيض ويصاحب الانتفاخ ألم ايضاً.

 

- الحمل: من الممكن أن يكون انتفاخ الثدي عند الفتاة المتزوجة من أول العلامات للحمل وعنده أيضا يكون الثدي أكثر تحسساً وليناً.

 

- الرضاعة الطبيعة :تعمل الرضاعة الطبيعية في بعض الأحيان الى انتفاخ الثديين نتيجة لإنتاج الحليب وإفرازه.

 

- إنقطاع الطمث: يؤدي إنقطاع الطمث الى انتفاخ الثديين وذلك نتيجة لتغير الهرمونات، وفي هذه الحالة لا يعتبر التورم خطيراً الإ إذا كان مصحوبا لألم مفرط.

 

- كتل الثدي: يصبح الثدي أكثر ليونة في بعض الأحيان بسبب تشكل الكتل في الثدي والتي هي حميدة وليست خلايا سرطانية والتي من الممكن أن تتشكل أثناء عملية الرضاعة، من المحتمل أيضا أن يشير الانتفاخ الى تورماً، وفي حال كان هناك اي شكوك من المفضل استشارة الطبيب النسائي. 

 

اما اذا كنت تخشين من ان يكون انتفاخ الثدي مرتبطاً باي ورم سرطاني، فلا داعي للقلق لأنّ اعراض سرطان الثدي مختلفة ويكون هناك عدة عوامل مجتمعة اي تغير في حجم او شكل الثدي مع الشعور بوجود كتلة او تورم، بالاضافة الى خروج افرازات من حلمة الثدي.

 

اقرأوا المزيد عن امراض الثدي من خلال الروابط التالية:

 

كل ما يجب ان تعرفيه عن سرطان الثدي بالتعاون مع د. جوليان لحود​

ما هي العوامل التي تؤثر على الشفاء من سرطان الثدي؟​

ما هو سرطان الثدي الالتهابي؟​

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا