ما هي أبرز الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان؟

ما هي أبرز الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال شهر رمضان؟

يتميّز شهر رمضان المبارك بالتجمّعات الاجتماعية والدينية حيث تلتقي العائلات والأصدقاء من أجل تناول الإفطار معاً بعد غروب الشمس أو قبل الفجر. ولكن هذا العام أيضاَ، سيتم الاحتفال بشهر رمضان في ظل استمرار جائحة كورونا. لذلك من المهمّ أن نحافظ على سلامتنا وسلامة محيطنا خلال هذه الفترة والابتعاد عن كل العوامل المسببة بانتشار وباء كورونا. كيف؟

يقدّم لكم موقع صحتي مجموعة من النصائح حول أساليب الوقاية خلال شهر رمضان مع ضرورة الالتزام بها، فتابعوا معنا.

 

 

 

 

 

1

تجنّبوا التجمعات الكبيرة

يجب أن لا ننسى أن انتقال هذا الفيروس يتم عن طريق الاتصال بالآخرين خصوصاً التجمعات حيث أعداد الناس كثيرة، لذلك فانه من المهم تجنب هذه التجمعات والجلوس مع المجموعة ذاتها خلال كل افطار من  أجل تفادي أي احتكاك بأشخاص جدد ممكن ان يكونوا مصابين بكوفيد.

 

2

حافظوا على المسافة الاجتماعية الآمنة

من المهم عند زيارة الأسواق والمحلات التجارية والسوبر ماركت أو أي أماكن عامة أخرى، أن تحافظي دائمًا على المسافة الاجتماعية بينك وبين الآخرين والتي لا تقل عن متر واحد.

3

تلقوا اللقاح المضادّ لفيروس كورونا

في حال كنتم لم تتلقوا بعد اللقاح المضادّ لكورونا، فهذه الفرصة الذهبية لكم قبل شهر رمضان المبارك. فاحصلوا على الجرعة الاولى اذا لم تتلقحوا بعد نهائياً، او احصلوا على الجرعة الثانية او الثالثة في حال كنتم ما زلتم تأخرون ذلك. فاللقاح قادر على حمايتكم من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا.

4

ارتداء الكمامة

الكمامة هي المقياس الرئيسي للتقليل من انتقال العدوى حتى لو كنت تتلاقين في كل مرة مع المجموعة ذاتها، الا أنه لا بد من المواظبة على ارتداء الكمامة في المنزل وفي الأماكن المزدحمة، مع ضمان تهوية جيدة للأماكن المغلقة، وتنظيف اليدين بانتظام

5

 

تعقيم الأسطح

لا بد من المحافظة على الأسطح فيمنزلك نظيفة ومعقمة بشكل دائم خصوصاً خلال الإفطار، فبهذه الطريقة تحمين نفسك والحاضرين من انتقال اي نوع فيروس ليس فقط كورونا، كما أن المطهرات المنزلية موجودة في كل المتاجر وكفيلة يتحقيق الهدف

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

"دلتاكرون" عدوى جديدة من فيروس كورونا تجمع بين دلتا وأوميكرون

7 نصائح للمصاب بكورونا تحسّن صحّته الجسدية والنفسية

كيف يمكن تحسين الصحّة النفسية لمريض فيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟