ما هي اعراض مرض الكبد الدهني التي عليكم الإنتباه منها؟

ما هي اعراض مرض الكبد الدهني التي عليكم الإنتباه منها؟

اعراض مرض الكبد الدهني

من الطبيعي أن يكون هناك كمية معيّنة من الدهون متمركزة على الكبد، ولكن عندما تُشكل نسبة الدهن من 5 في المئة الى 10 في المئة من وزن الكبد فهنا يجب دق ناقوس الخطر والإنتباه، لأنّ ذلك قد يعرضكم لمشاكل صحية دقيقة.


هناك نوعان من الكبد الدهني:

- الكبد الدهني الناتج عن شرب الكحول، وهنا على المريض فعلاً الإنتباه كي لا تتطور حالته.

- الكبد الدهني غير الناتج عن شرب الكحول، وبالرغم من أنّها حالة غير طبيعية للصحة ولكن إذا لم تتطور لإلتهابٍ في الكبد أو تُسبب الأضرار له، فهنا تبقى غير خطيرة، إلّا أنّ ذلك لا يعني عدم علاجها.


ما هي أعراض الكبد الدهني؟

- الشعور بالتعب والإرهاق الدائم دون وجود عوامل مباشرة لذلك، من العلامات التي تشير الى وجود مشكلة صحية، وقد تكون بسبب تراكم الدهون بشكلٍ كبير على الكبد.

- من الأعراض التي تشير الى إصابتكم بالكبد الدهني، الغثيان وفقدان الشهية وعدم الرغبة بتناول الوجبات الغذائية الأساسية، كما أنكم ستخسرون الوزن بشكلٍ كبير وبسرعة.

- هذه الحالة الصحية قد تترافق مع أوجاع في منطقة البطن أو في الجاني الأيمن العلوي منه، ومن الممكن أن تكون في بعض الأحيان على شكل نكز في هذه المساحات من الجسم.

- إنّ عدم القدرة على التركيز أو حتى تشويش العقل من الأعراض المزعجة إذا كنتم تعانون من الكبد الدهني، وقد لا يكون الأمر مستمراً بل ممكن أن تكونوا بحالتكم الطبيعية خلال اليوم وفي فترة معيّنة تفقدون القدرة على التركيز وإنجاز أعمالكم.

- كل مشكلة صحية قد تبعث لكم إشارات عبر لون الجلد، من هنا في حال الإصابة بالكبد الدهني ستلاحظون وجود البقع الداكنة أو غير موحدة مع باقي البشرة خصوصاً على الرقبة وتحت الإبطين أيضاً.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

مواضيع إضافية مهمة عن صحة الكبد عبر هذه الروابط: 

هذه الاطعمة تحمي الكبد من الامراض الخطيرة... فلا تهملوها!

هل ترغبون في علاج دهون الكبد؟ هذه الاطعمة ستساعدكم في ذلك!

هذه الأطعمة تساعدكم على تطهير الكبد من السموم!

‪ما رأيك ؟