ما هي الأمور التي قد تجهلونها عن فيروس كورونا؟

ما هي الأمور التي قد تجهلونها عن فيروس كورونا؟

مع انتشار فيروس كورنا المستجدّ بشكلٍ سريعٍ في كلّ انحاء العالم، يحاول العلماء اسكتشاف معلوماتٍ جديدة عنه بغية التوصل الى علاجٍ مناسب له.

ولكن، وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها العلماء في ما يتعلّق بفيروس كورونا المستجدّ، لا يزال هناك الكثير من المعلومات غير المعروفة عنه.

 

أمور غير معروفة بعد عن فيروس كورونا

1

عدد الإصابات الحقيقي

في الواقع، هناك مئات الآلاف من الحالات المؤكدة حول العالم، لكن هذا ليس سوى جزء بسيط من العدد الإجمالي للعدوى.

والأرقام مرتبكة أكثر بسبب العدد غير المعروف من الحالات التي لا تظهر عليها أعراض - الأشخاص المصابون بالفيروس ولكنهم لا يشعرون بالمرض.

سيسمح تطوير اختبار الأجسام المضادة للباحثين بمعرفة ما إذا كان أي شخص مصاباً بالفيروس، عندها فقط سوف نفهم إلى أي مدى ينتشر الفيروس التاجي أو مدى سهولة انتشاره.

2

هل فعلاً يسبب الموت؟

الى حين تحديد عدد الحالات، من المستحيل التأكد من معدل الوفيات. تشير تقديرات منظمة الصحة العالمية في الوقت الحالي إلى ان نسبة الوفيات بسبب هذا الفيروس تبلغ حوالي 1% من المصابين بالفيروس.

ولكن إذا كان هناك عدد كبير من المرضى الذين لا تظهر عليهم أعراض، فقد يكون معدل الوفيات أقل.

3

لماذا يصاب بعض الناس بأعراض أكثر حدة؟

قد يشعر بعض المصابين بفيروس كورونا المستجدّ بأعراض خفيفة، في حين أن ما يقارب من 20% يصابون بأعراض أكثر خطورة.

يبدو أن حالة الجهاز المناعي للشخص جزء من المشكلة، وقد يكون هناك بعض العوامل الوراثية أيضاً. يمكن أن يؤدي فهم هذا إلى طرق لمنع المصابين من احتياج العناية المركزة.

4

إلى متى تستمرّ المناعة ضد فيروس كورونا؟ وهل يمكن الحصول عليها مرتين؟

كان هناك الكثير من التكهنات ولكن القليل من الأدلة حول مدى دوام أي مناعة ضد الفيروس. يجب أن يكون لدى المرضى استجابة مناعية، إذا نجحوا في محاربة الفيروس.

ولكن نظراً لأن المرض ظهر منذ بضعة أشهر فقط ، فهناك نقص في البيانات طويلة المدى. قد تكون الشائعات عن إصابة المرضى مرتين بسبب الاختبارات التي تظهر بشكل خاطئ إن النتيجة سلبية في البداية.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة