ما هي الخطوات الضرورية لغسل الكمامة القماشية؟

ما هي الخطوات الضرورية لغسل الكمامة القماشية؟

مع استمرار جائحة فيروس كورونا، تحوّلت الكمامة الى عنصر يومي أساسي لا بد من ارتدائها بانتظام لتوفير الحماية من انتقال هذا الفيروس. وفي حين يميل بعض الأشخاص الى استعمال الكمامات الطبية، يختار البعض الآخر استعمال الكمامات القماشية، ما يتطلب الحفاظ على نظافتها باستمرار. لذا اختار موقع صحتي اليوم في هذا الموضوع أن يعرض لك أبرز الخطوات الضرورية لتطبيق طريقة غسل الكمامة القماشية بنجاح. 

كيف تغسلون الكمامة القماشية جيداً؟

ينصح الخبراء عند غسل الكمامة القماشية بوضعها في الغسّالة على درجة حرارة تصل إلى 60 درجة مئوية، حيث تعتبر هذه الحرارة كفيلة بالقضاء على الفيروسات والميكروبات التي يمكن أن تعلق على القماش. وينصح بإضافة دواء الغسيل المعتاد الذي يساعد بدوره أيضاً على تنظيفها بشكل أفضل وأعمق والحفاظ على الكمامة آمنة ومناسبة للاستعمال من جديد.

بالإضافة إلى أن طريقة أخرى يمكن اعتمادها لقتل الفيروسات المحتملة على الكمامة القماشية، وهي تقوم على وضعها في الفرن على حرارة 80 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة، حيث إن هذه الحرارة تقضي على الفيروس بشكل تام.

ويمكن أيضاً اللجوء إلى طريقة أخرى لغسل الكمامة القماشية حيث يتم وضعها في قدر مليء بالماء والصابون وتركها على حرارة مرتفعة حتى الغليان، فهذه الخطوة تساعد على القضاء على الفيروسات المتراكمة على الكمامة.

والجدير بالذكر أن الخبراء ينصحون باستعمال الاقمشة القطنية لصنع الكمامات القماشية فهي الاكثر اماناً للوجه ومنع التعرض لمشاكل جلدية وتوفير الحماية من الفيروسات.


يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

لمزيد من المعلومات حول الكمامة وفيروس كورونا المستجد، إليكم هذه المواضيع:

هل من آثار جانبية لارتداء الكمامة؟

4 أخطاء شائعة عند ارتداء الكمامة... تجنّبوها!

هل تمنع الكمامة نقل عدوى فيروس كورونا المستجد؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا