ما هي اهم شروط العودة الآمنة الى المكتب؟

ما هي اهم شروط العودة الآمنة الى المكتب؟

بعد ان فرض الإنتشار السريع لفيروس كورونا العمل عن بُعد، قررت العديد من الشركات عودة موظفيها الى المكاتب. وعلى الرغم من ان هذه الخطوة قد تكون أساسية لسير بعض الاعمال، الّا انها من الممكن ان تعرّض الموظفين للإصابة بفيروس كورونا ونقله الى الآخرين. فكيف يمكن اذاً الوقاية من فيروس كورونا في المكاتب؟ وما ه شروط العودة الآمنة الآمنة الى المكتب؟

 

العودة الآمنة الى المكتب

التهوئة

للوقاية من فيروس كورونا في المكتب، من المهم التركيز على التهوئة الصحيحة فيه. أي انه من الضروري ان تحرصوا على فتح النوافذ، في حال كان ذلك ممكناً، والتأكد من وجود نظام تهوئة يعمل على تجديد الهواء في المكتب بشكلٍ مستمرّ. فالتهوئة الصحيحة يمكن ان تساعد على التخلص من الهواء الملوّث من المكتب، تنقيته وضخّ الهواء النظيف.

 

وضع الكمامة

يعتبر المكتب من بين الأماكن الأكثر خطراً في ما يتعلّق بإنتقال فيروس كورونا بين الموظفين. لذلك، من المهم ان تحرصوا على وضع الكمامة الطبية طيلة وقت مكوثكم في المكتب، وخصوصاً اذا كنتم تشاركون المكتب مع اشخاص آخرين. احرصوا على ان تغطي الكمامة فمكم وانفكم، وتجنبوا لمس عينيكم قبل غسل يديكم جيّداً بالماء والصابون.

 

التعقيم

لا تترددوا في تعقيم كلّ اغراضكم التي تضعونها على المكتب، وحتى الأوراق التي تستلمونها من الآخرين. فالتعقيم يساعد على قتل الفيروس الذي يعيش لفترة طويلة على الاسطح، ويساعد في الوقاية منه.

 

 غسل اليدين

من المهم ان تتجنبوا السلام باليد، او تحرصوا على غسل يديكم بشكلٍ متكرر ومستمرّ كلما لمستم ايّ غرضٍ غير مطهّر. احرصوا على غسل يديكم لمدة لا تقلّ عن 30 ثانية على الأقل بالماء والصابون، او فركهما بمعقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول.

 

البقاء في المنزل في حال كنتم تعانون من اعراض البرد

ان اعراض فيروس كورونا تشبه قليلاً اعراض البرد والانفلونزا، لذلك من الضروري البقاء في المنزل في حال كنتم تعانون منها. بعد اجراء فحض الـPCR والتأكد من انكم لا تعانون من اعراض فيروس كورونا، يمكنكم العودة بشكلٍ آمن الى المكتب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط  التالية:

هل أثبت العلماء فعالية لقاح كورونا لمن يعاني من الأمراض المزمنة؟

كيف يؤثر التدخين على مريض كورونا؟

في هذه الحالات فقط لا يجب تطعيم مرضى السرطان بلقاحات كورونا!

‪ما رأيك ؟
من انوثة