ما هي فترة حضانة فيروس كورونا المستجد؟

كم تبلغ فترة حضانة فيروس كورونا المستجد؟

فترة الحضانة هي عدد الأيام بين الإصابة بالفيروس والوقت الذي قد تظهر فيه الأعراض. يستخدم أخصائيو الرعاية الصحية والمسؤولون الحكوميون هذا الرقم لتحديد المدة التي يحتاجها الأشخاص للابتعاد عن الآخرين أثناء تفشي المرض.

وإذا كنتم بالقرب من شخص مصاب بفيروس كورونا الجديد الذي يسبب COVID-19، فقد تكونون في خطر. هذا يعني أنكم بحاجة إلى البقاء في المنزل والابتعاد عن الآخرين حتى التأكد من عدم ظهور أي أعراض شائعة. يطلق المتخصصون في مجال الصحة على هذه الحالة اسم الحجر الصحي الذاتي.

 

ما هي فترة حضانة كوفيد 19؟

لمعرفة فترة حضانة الفيروس التاجي المستجد، درس الباحثون العشرات من الحالات المؤكدة لـ COVID-19 التي تم الإبلاغ عنها بين 4 يناير و 24 فبراير 2020. وشملت هذه الحالات فقط الأشخاص الذين كانوا يعرفون أنهم كانوا حول شخص مريض.

في المتوسط، ظهرت الأعراض على الشخص المصاب حديثاً بعد حوالي 5 أيام من الاتصال. ونادراً ما ظهرت بعد يومين من التعرض. ظهرت الأعراض عند معظم الأشخاص بحلول اليوم الثاني عشر. وفي حالات نادرة جداً، يمكن أن تظهر الأعراض بعد 14 يوماً، لكن يعتقد الباحثون أن هذا يحدث مع حوالي 1 من كل 100 شخص فقط.

وبات من المعلوم أيضاً أنه قد يصاب الأشخاص بفيروس كورونا من دون أن تظهر عليهم الأعراض أبداً، وبذلك لا يعرف الآخرون أنهم مصابون به لأن أعراضهم خفيفة جداً. وقد تختلف فترة الحضانة بالنسبة لهذه الحالات.

 

متى يكون فيروس كورونا الأكثر عدوى؟

يقدر الباحثون أن الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا يمكن أن ينشروه إلى الآخرين قبل يومين إلى ثلاثة أيام من بدء الأعراض، وهذه هي المرحلة التي يكونون فيها معديين أكثر بكثير من أي فترة أخرى.

 

كم من الوقت يجب عزل النفس؟

إذا تعرض الشخص للفيروس ولم تظهر عليه أي أعراض، فيجب تطبيق مبدأ المراقبة الذاتية. يجب البقاء في المنزل لمدة 14 يوما على الأقل، وهذا يعني مراقبة ظهور الأعراض مثل الحمى والسعال وضيق التنفس، مع البقاء بعيداً عن الأماكن المزدحمة، وابتعاد مسافة 6 أقدام على الأقل عن الأشخاص الآخرين، وارتداء كمامة من قماش لتغطية الأنف والفم عند الخروج من المنزل.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة