ما هي قواعد التباعد الاجتماعي التي يجب الالتزام بها للوقاية من فيروس كورونا؟

ما هي قواعد التباعد الاجتماعي التي يجب الالتزام بها للوقاية من فيروس كورونا؟

يُعدّ التباعد الاجتماعي او تجنب الاتصال المباشر وجهاً لوجه أفضل طريقة للحد من انتشار مرض فيروس كورونا المستجدّ. يعني التباعد الاجتماعي، المعروف أيضًا باسم "التباعد الجسدي"، الحفاظ على مساحة آمنة بينكم وبين الأشخاص الآخرين الذين لا يسكنون معكم في نفس المنزل.

 

قواعد التباعد الاجتماعي

1

الحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين

أي انه وعند الخروج من المنزل، الى أيّ مكانٍ خصوصاً الاماكن العامة كالسوبرماركت والاسواق والمحال التجارية، من المهم ان تحرصوا على الحفاظ على مسافة مترين بينكم وبين الاشخاص الآخرين. فهذه المسافة تعتبر آمنة لمنع انتقال الفيروس اليكم عبر القطرات المتناثرة من انف وفم الآخرين.

2

تجنب الخروج من المنزل قدر الامكان

اذا كان ذلك ممكناً، استخدموا خدمات التوصيل الى المنزل للحد من الاختلاط مع الآخرين. حافظوا على مسافة آمنة بينكم وبين مقدمي خدمة التوصيل أثناء تبادل الاغراض او الاطعمة ولا تنسوا ان ترتدوا الكمامة.

3

ارتداء الكمامة

من بين اهم قواعد التباعد الاجتماعي ايضاً، يعتبر ارتداء الكمامة من الامور الاساسية جداً، والتي تمنعكم من التقاط الفيروس عبر فمكم وانفكم. فتغطية منطقتي الانف والفم ضرورية جداً لأنها ايضاً تحمي الاشخاص الآخرين من احتمالية التقاط العدوى منكم.

4

تجنب التجمعات

ان ابرز قواعد التباعد الاجتماعي ايضاً هي تجنب التجمعات والحفلات والمناسبات التي من الممكن ان تساهم في انتقال فيروس كورونا بين الحاضرين. وتذكروا ان البعض قد يحمل فيروس كورونا بدون اعراض، وهذا ما يكون من أخطر الطرق لتفشيه بسرعة.

5

تجنب المصافحة والعناق والتقبيل

من المهم، واثناء تطبيق التباعد الاجتماعي ان تتجنبوا مصافحة الآخرين يداً بيدٍ، وان تمتنعوا عن معانقتهم وتقبيلهم. ان هذه الامور يمكن ان تساعد على حميتكم من الاصابة بفيروس كورونا المستجدّ. كما ويجب ان تحرصوا على غسل يديكم جيّداً بالصابون والماء، وفركها بمعقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول، في حال قمتم بصافحة أحد او لمستم اي سطحٍ وغرضٍ.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروبط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة