مشاكل صحية متعددة بسبب الطقس الحار... اليك أبرزها!

مشاكل صحية متعددة بسبب الطقس الحار... اليك أبرزها!

بدأت درجات الحرارة مع إقتراب الموسم الصيفي الذي ينتظره العديد من الأشخاص للإستمتاع بالأوقات الترفيهية وبأشعة الشمس، وفي المقابل يعاني نسبة كبيرة منهم من مشاكل صحية متعددة ناتجة عن الطقس الحار وقد تكون خطيرة في بعض الأوقات.

من هنا مع الإصابة بها، أو معرفة الشخص التأثير السلبي لحرارة الطقس العالية على صحته، يُنصح بتجنب الخروج خصوصاً في ساعات النهار والبقاء في غرفة مُكيفة، بالإضافة لشرب كميات كبيرة من الماء للحد من الحر الشديد، ومراقبة نفسه جيداً.

فما هي أبرز المشاكل الصحية الناتجة عن الطقس الحار؟ 

1

تشنجات وتورم:

في الطقس الحار نرتدي الملابس والأحذية المريحة، من هنا قد نواجه مشكلة تورم بعض المناطق في الجسم وخصوصاً الكاحلين، القدمين، الذراعين واليدين مع الأصابع.
بالإضافة لكل هذ التورم قد يشعر الشخص بتشنجات العضلات خلال هذه الفترة وارتفاع درجات الحرارة، لذا من المهم في هذه الحالة شرب الكثير من السوائل وأخذ فترات من الراحة.

2

الإغماء:

يعتبر الإغماء من المشاكل الشائعة التي قد تحدث للشخص عند التعب، الإصابة بحالات صحية معيّنة... وحتى مع التأثر بدرجات الحرارة العالية.
وعند حدوث هذه الحالة الصحية من الضروري رفع قدمين المريض الى الأعلى، ووضعه في غرفة باردة مع تزويده بكوب أو أكثر من الماء. 

3

الغثيان:

عند القيام ببعض النشاطات المرهقة أو البقاء لساعات طويلة دون تناول الطعام بظل درجات الحرارة العالية، ستشعر بالغثيان القوي أو حتى التقيؤ. لذا من المهم أخذ فترة من الراحة دون تناول أي شي أو أدوية، وبعد فترة يجب شرب كمية من الماء والإلتزام بنظام غذائي خفيف وصحي مع البقاء في المنزل قدر الإمكان. 

4

ضربة الشمس:

قد تكون هذه من أصعب المشاكل الصحية الناتجة عن الطقس الحار، وذلك لأنها تستمر لعدة أيّام.
أمّا السبب الرئيسي للإصابة بها فهو تعرض الرأس مباشرةً لأشعة الشمس دون لفترة طويلة دون حمايته، وتترافق مع أعراض متعددة كالصداع مثلاً. 

بعض النصائح والمعلومات المفيدة لصحتكم عبر هذه الروابط:

احذروا التعرق الشديد المفاجئ... واستشيروا الطبيب فوراً

أي أمراض يمكن أن تؤدي الى اضعاف مناعتكم؟

هل يمكن أن تؤثر تقلبات الطقس على صحتكم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة