مملكة البحرين من الدول التي تشارك في التجارب السريرية للقاح ضدّ فيروس كورونا... اليكم التفاصيل!

البحرين تشارك في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجدّ

أعلن وكيل وزارة الصحة البحرينية وليد المانع عن مشاركة مملكة البحرين دولة الإمارات العربية المتحدة في التجارب السريرية الثالثة لتجربة لقاح ضدّ فيروس كورونا المستجد.

وهذا المؤتمر عقده الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا في البحرين في الأيّام القليلة الماضية، حيث أكد فيه عضو الفريق الإستشاري للأمراض المعدية في المستشفى العسكري مناف القحطاني، أنّه ستتم التجارب السريرية على 6000 متطوع ومتطوعة غير مصابين بالعدوى.

وقد شارك عدد كبير من المسؤولين الرسميين في مملكة البحرين بالتجارب السريرية لتجربة اللقاح المخصص لمحاربة فيروس كورونا، لأنّه بطبيعة الحال الأمل الذي ينتظره العالم كله للتخلص من هذه الجائحة في أقرب وقتٍ ممكن.

تحفيز الاجسام المضادة لفيروس كورونا

اللقاح ضدّ كوفيد 19 مدرج بإشراف منظمة الصحة العالمية، وهو لا يتسبّب بالإصابة بالفيروس بل يعمل على تحفيز الأجسام المضادة له وبالتالي دعم جهاز المناعة في الجسم لمقاومة الإصابة به.

هذا وأشار رئيس المجلس الأعلى للصحة في مملكة البحرين محمد بن عبد الله آل خليفة الى أن بلاده تواصل الجهود لمكافحة هذا الفيروس، من خلال كل التدابير الوقائية والإجراءات الضرورية لسلامة وصحة الجميع.

ومن المتوقع أن تنتهي الإختبارات البشرية أي التجارب السريرية للقاح ضدّ فيروس كورونا، بمختلف الدول، خلال ثلاثة أشهر، وبعد التأكد من فعاليته حتى يتوفر للجميع في العام المقبل.

إلّأ أنّه بالمقابل، أكدت المتحدثة بإسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، أنّ المرحلة الثالثة من التجاب السريرية لتجربة كل اللقاحات ضدّ فيروس كورونا يجب أنّ تكون دقيقة وتستغرق وقتاً طويلاً.

وذلك للتأكد من فعاليته الأكيدة قبل الموافقة على إستخدامها، ولكن ليس قبل منتصف العام المقبل.

يُذكر أنّ مملكة البحرين سجلت 6414 إصابة بفيروس كورونا حتى اليوم، مع تعافي 53681 حالة وإخراجهم من مراكز العزل والعلاج.

المزيد من المواضيع المهمة حول فيروس كورونا المستجد:

هل يحمي القناع البلاستيكي من فيروس كورونا؟

تطورات كثيرة يشهدها اللقاح الروسي ضدّ فيروس كورونا... إليكم آخر المستجدات!

4 مراحل للاصابة بفيروس كورونا المستجدّ... اكتشفوها بالتدريج

‪ما رأيك ؟
من انوثة