نصائح للوقاية من كورونا بعد العودة إلى المكتب

نصائح للوقاية من فيروس كورونا بعد العودة إلى المكتب

قد تجدون أنفسكم تمرضون مرارا وتكرارا في مراكز العمل من دون سبب مقنع، ولكن قد تفاجؤون بأن الموضوع صحيح وليس من نسج خيالكم. إذ وجدت دراسة في الدنمارك عام 2011 أن نظام التهوية المشترك ونقص الجدران بين المكاتب وزيادة التفاعل بين الزملاء يؤدي إلى زيادة خطر انتقال الأمراض. فما بالكم في زمن فيروس كورونا؟

وفيما يبحث العامل يوميا عن نصائح بعد العودة من المكتب للوقاية من كورونا، يبدو من الأفضل الانطلاق من نقطة السفر في تعقيم مساحة العمل الخاصة بكم، كخطوة وقائية أولى في المكتب.

نصائح للوقاية من كورونا في المكتب

1

- تنظيف الأماكن النادرة

نظرا لأن قطرات الفيروس التاجي الجديدة يمكن أن تستمر على الأسطح، فمن المهم تطهير مساحة العمل الخاصة بكم بشكل منتظم، خصوصا العناصر التي يتم التعامل معها بشكل متكرر والتي يتم تنظيفها نادرا. فهذه المراكز تتصدر قائمة العناصر الأكثر شغلا بالجراثيم في مكان العمل مثل هاتف المكتب، مقبض نافورة المياه، مقبض باب الميكروويف وغيره.

2

- اختيار نوعية المعقم

لتجنب انتقال عدوى فيروس كورونا، يجب التأكد من استخدام مناديل معقمة لتنظيف المساحات في المكتب قبل استخدامها، بما يمكن أن يقتل الجراثيم بنسبة 99٪ أو أكثر. ولتطهير مساحة العمل الخاصة بكم، من الأفضل استخدام مناديل معقمة تحتوي على مبيض أو على نسبة 60% من الكحول.

3

- تطهير مساحة العمل دوريا

يجب مسح المكتب كاملا بتفاصيله، مع سطح الطاولات الأخرى والمقاعد. يمكن فصل الهاتف عن المكتب لمسحه بقطعة قماش معقمة. احرصوا على تنظيف جهاز الاستقبال ولوحة المفاتيح أيضا. اضغطوا عليها فوق سلة المهملات لإخراج الجسيمات العالقة بين المفاتيح. استخدموا الهواء المضغوط لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها أسفل المفاتيح. ثم يتم مسح لوحات المفاتيح باستخدام مناديل معقمة.

4

- الاحتفاظ بعلبة مناديل معقمة

يفضل الاحتفاظ بعلبة مناديل معقمة على المكتب حتى تتمكنون من تطهير مساحة العمل مرة واحدة على الأقل يوميا، او بعد دخول أشخاص إلى مساحتكم. كما أن الهواتف المحمولة هي جرثومية بشكل خاص. من الأفضل إزالة الغطاء (إن وجد) ومسح كل من الهاتف والغطاء. مسح الكراسي وخاصة الذراعين، برقعة معقمة. تنظيف جانبي مقبض الباب جيدا وبشكل متكرر.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد عن فيروس كورونا:

هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة