نصائح لمعالجة فطريات القدمين

نصائح لمعالجة فطريات القدمين

تنتج فطريات القدمين عن عدم الاهتمام بهذه المنطقة. وإذا لم تعالج، قد تسبّب تآكل أصابع القدمين، هذا بالإضافة إلى أنّها تنتقل للأشخاص الآخرين، عبر ارتداء نفس الأحذية أو الجوارب. اتّبعوا مع موقع "صحتي" هذه الخطوات للتّخلص من الفطريات بسهولة.

 

كيفية معالجة الفطريات

 

يتم شراء المراهم المناسبة من الصيدليات، وتوضع على الفطريات. ولكن طبعًا مع التنظيف المستمر للقدمين. وذلك عبر غسل القدمين بشكل يومي بالماء والصابون، وتقشيرهما من وقت لآخر لإزالة الخلايا الميتة. كما يجب أن تجفف القدمين بعد الحمام بشكل جيد، باستعمال محرمة نظيفة وتجفيف أصابع القدمين بشكل جيد.

 

كما يجب المحافظة على نظافة الجوارب والأحذية. فأبقوا الجوارب المبللة بعيدة عن قدميكم، وجفّفوا الأحذية بشكل جيد قبل ارتدائها. وارتداء أي حذاء لمدة طويلة يجعلها تتعرق، وهذه الرطوبة هي أهم سبب لتشكل فطريات القدمين. لذلك يجب تنفيس القدمين من وقت لآخر خلال النهار. بالإضافة إلى أنّ ارتداء الأحذية والجوارب المناسبة والمريحة تساعد في دخول الهواء للقدمين وتنفسها، ممّا يقلل فرص الإصابة بفطريات القدمين.

 

- خلّ التفاح: يعتبر خلّ التفاح مطهّر. لذلك، يفيد في التخلص من فطريات القدمين عبر غسل القدمين بشكل جيد باستخدام الماء والصابون وتجفيفهما جيداً, ثمّ يوضع خلّ التفاح على المنطقة المصابة باستخدام قطنة.

- بودرة الأطفال: عند ارتداء نفس الأحذية أو الجوارب خلال اليوم، يجب وضع القليل من بودرة الأطفال في الأحذية والجوارب لأنها تمتص الرطوبة.

أخيرًأ، يجب الانتباه إلى الأعراض الأولى وتشمل تقشر الطبقة السطحية لبشرة القدمين وطفح جلدي وحكة في القدمين، لأنّ تركها لفترة طويلة يجعلها أكثر صعوبة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة