كيف نحافظ على نظافة شخصية كاملة؟

كيف نحافظ على نظافة شخصية كاملة؟

إن النظافة من أساسيات الحفاظ على صحة جيدة والتي تعتبر من أهم ما يمتلك الإنسان، وكيف نستطيع الحفاظ على نظافة أجسامنا سوى بالإغتسال والاستحمام والاهتمام بالمناطق الحساسة؟ سنرى في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي كل ما يعنى بنظافة البدن.

 

كيفية الإهتمام بنظافة البدن ومراحلها

 

- تنظيف الشعر: عند الإستحمام، يجب أن يغسل الشعر أولاً بالماء والصابون، وعند النساء من الممكن استعمل البلسم أو الكريمات الخاصة بالإضافة الى تمشيط الشعر أثناء الحمام وبشكل كامل يومياً. أما عند النساء فيكون التمشيط من الجذور الى الأطراف وذلك لتحسين وتنشيط الدورة الدموية، ولا يجب مشاركة المشط بين الأشخاص ولا حتى في العائلة نفسها. فكل تكوين شعر يختلف عن الآخر ومن الممكن أن تنتقل عدوى من شخص الى آخر عن طريق المشط. يجب الحرص دائماً أن يتناسب المشط ونوعية شعر كل شخص.

 

- تنظيف الجسم: من الممكن الاستحمام يومياً فبهذا نحافظ على نظافة أجسامنا. يستعمل الماء والصابون لغسل الجسم ولتنظيفه من الغبار المتراكم عليه والذي يسبب بغلق مسام الجلد مانعاً الجسم من التنفس، كما أن الاستحمام يمنع تراكم الخلايا القديمة التي تؤدي الى ظهور روائح كريهة من الجسم. بالإضافة الى هذه المحاسن الصحية فللاستحمام محاسن جمالية أيضاً فهو يحسن الدورة الدموية ما يمنح الجلد لوناً جميلاً ويحافظ على جمال البشرة وحسن مظهر الجسم.

 

نصائح جمالية بالإضافة الى الاستحمام

 

الى جانب الاستحمام بشكل يومي وغسل الشعر والوجه من الممكن القيام بالعديد من الأمور للحفاظ على نظفة البدن ومنها الإهتمام بالشكل الخارجي والعناية به كالاعتناء بقص الشعر وترتيبه وتسريحه بشكل مرتب ويليق بمظهر الشخص بالإضافة الى تنظيف وقص الاظافر أو بردها عند السيدات، ومن الممكن أيضاً استعمال العطورات التي تتناسب رائحتها وبشرتنا كي تبقى رائحة الشخص ذكية طوال النهار.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن النظافة الشخصية من خلال موقع صحتي:

 

نصائح اساسية للحفاظ على النظافة الشخصية

٤ نصائح للحفاظ على النظافة الشخصية الانثوية

الحفاظ على النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا