هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن تركيب الاسنان الثابتة

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن تركيب الاسنان الثابتة

الأسنان الثابتة عبارة عن أسنان صناعية  تأتي لتحتل مكان الأسنان الطبيعية بسبب خسارة الشخص لسبب أو لآخر أسنانه. فللحفاظ على جمال طلته وضحكته يسعى الى تبديل أسنانه الطبيعية بأسنان ثابتة تساعده على القيام بوظائفه اليومية وتمده بثقة بالنفس من جديد. فلنتعرف في مقالنا هذا من صحتي على طريقة تركيب الأسنان وتأثيراتها والعناية بها.

 

كيفية تركيب الأسنان الثابتة

 

تشمل عملية غرس السن عملية جراحية يدخلون من خلالها الغرسة الى عظام الفك. في حال كان الفك السفلي تمتد فترة الإنتظار على ثلاثة أشهر أما في حالة الفك العلوي فتكون فترة الإنتظار تقريباً ستة أشهر.

فترة الإنتظار تعد فترة مهمة لأنه خلال هذه الفترة يتمكن الجسم من إعادة بناء العظام حول الغرسة ما يثبتها أكثر في مكانها. هذه المرحلة تدعى بعملية التكامل العظمي. وحين يغطي الفكين الغرسة وتكون قد انتهت فترة الانتظار يصبح بالإمكان وصل البنية وبدء عملية التحضير لإعادة بناء الفم من جديد.

 

ثبات الأسنان

 

يعتمد بالأغلب ثبات الأسنان على الغرس فيتم وصل الأسنان بواستطها وبمساعدة وصلات خاصة تحسن من متانتها وثباتها. كل هذا يزيد من جودة حياة الشخص الخاضع لهذه العملية لأنها تمكنه من استعمال أسنانه من جديد وتزيد من نسبة ثقته بنفسه جراء تحسن صورته وجمال فمه.

 

شكل الأسنان المركبة الثابتة

 

يهتم دائماً طبيب الأسنان أو الطبيب الذي يقوم بعملية زرع الأسنان بشكل الأسنان الأمامية من الناحية الجمالية وثم تتوالى النواحي الباقية كطريقة اللفظ الصحيحة أو طريقة الأكل أي الناحيتين اللفظية والوظيفية.

 

كيفية العناية بالأسنان الثابتة

 

- تجنب مضغ المأكولات القاسية أو طحنها بين الأسنان لأنها تسبب بتلف الجسر والأسنان الثابتة.

- محاولة الكشف عن عادة صرير الأسنان والتخلص منها بواسطة أجهزة أو حلول طبية لأنها تتلف الأسنان المثبتة وتسبب لها بالأضرار.

- المحافظة على نظافة الأسنان بتنظيفها يومياً حتى لو لم تكن طبيعية للمحافظة على صحة وسلامة اللثة.

- القيام بزيارة دورية لطبيب الأسنان للحؤول دون حصول أي التهابات قد تصيب الفم ككل.

- مراجعة الطبيب عند أي شعور بالألم أو الإنزعاج.

 

للتعرف اكثر الى طرق العناية باسنانك اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا تظهر تصبغات الاسنان؟

ما هي أسباب السقوط المبكر للأسنان؟

كيفية حماية الاسنان من التآكل

‪ما رأيك ؟
من انوثة