هذه هي أبرز اعراض جفاف الجسم... احذروها!

هذه هي أبرز اعراض جفاف الجسم... احذروها!

يتشكّل جسم الانسان من حوالى 70% من الماء، الذي يعتبر من العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تحسين الوظائف المختلفة للأعضاء، وتعزيز سلامة البشرة ونضارتها حيث تحميها من العوامل المؤثرة والمشاكل المتعددة التي يمكن أن تنتج عن جفاف الجسم. ولكن هل تعلمون ان الشعور بالعطش هو احد الأدلة على أن الجسم بدأ يعاني من الجفاف؟ اليكم اليوم من هذا الموضوع من موقع صحتي، أبرز أعراض جفاف الجسم كي تتمكنوا من التنبه إليها والمسارعة الى معالجتها والتمكّن من الوقاية منها. 

1

الصداع

أولى الاعراض التي تظهر لدى المعانين من جفاف الجسم هو الصداع، حيث إن قلة الماء في الجسم يفقد الالأعضاء القدرة على أداء مهامها، وعلى التخفيف من سرعة الدورة الدموية، ما يحول دون وصول الأوكسجين الى الدماغ، وبالتالي التسبب بالصداع المستمر. 

2

الشعور بالعطش الشديد

يعتبر الشعور بالعطش الشديد من ابرز الأعراض التي يمكن ان تظهر في حالة جفاف الجسم، إذ إن قلة الماء في الجسم تزيد من رغبتك في تناول كميات كبيرة من الماء او السوائل خصوصاص في الفصول الحارة، حيث يحتاج الجسم الى الترطيب المستمر. لذا احرصوا على تاول الكميات الكافية من الماء يومياً، أي ما يوازي 8 اكواب من الماء، للوقاية من جفاف الجسم. 

3

التعب الشديد والإرهاق

مع خسارة العنصر الأساسي في الجسم، الماء، تفقدون قدرتكم وحيويتكم الجسدية، فتشعرون بالتعب والإرهاق الشديدين بصورة مستمرة، ما يعيق قدرتكم على التركيز واتمام الامور الموكلة اليكم بطريقة صحيحة. وغالباً ما تزددا الغربة لديكم في الخلود إلى النوم، للتخلص من هذه الأعراض، عليكم تناول 8 اكواب من الماء يومياً لمحاربة الجفاف. 

4

جفاف البشرة وتشققها

تتأثر البشرة تماماً كما سائر اعضاء الجسم بالجفاف الذي يصيبه، لا سيما وأنها الاكثر عرضة لأضرار العوامل الخارجية المؤثرة، فتلاحظون على الفور جفافها وتشققها، مع بهتنا لونها وظهور بعض البقع البنية سريعاً على البشرة. لذا حاولوا ترطيبها من خلال الكريمات المرطبة واحرصوا على أن تناول الكمية الملائمة من الماء يومياً. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا