ل التهاب اللسان يشير الى انكم مصابون بفيروس كورونا؟

هل التهاب اللسان يشير الى انّكم مصابين بفيروس كورونا؟

تسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجدّ بملايين الاصابات حول العالم، حاصداً مئات آلاف الوفيات. ان هذا الامر جعل الكلّ في أرجاء العالم في حرصٍ شديد وترقّب غير مسبوق ودائم لكافة أعراض هذا الفيروس التاجي الجديد.

وبينما أصدرت منظمة الصحة العالمية على موقعها لائحة بالاعراض المحتملة لفيروس كورونا، الّا ان هناك الكثير من العلامات الجديدة التي تمّ اضافتها حديثاً. فهل يكون التهاب اللسان واحداً من أعراض كورونا؟

 

هل التهاب اللسان من اعراض فيروس كورونا؟

وفقاً لتقريرٍ نشرته مجلة Metro لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، ان الشعور بعدم الراحة في الفم واللسان هما من أهم أعراض فيروس كورونا، الّا ان العلماء لم يثبتوا لغاية الآن ان التهاب اللسان هو من اعراض فيروس كورونا.

وفي هذا الاطار، شدّدت هيئة الخدمات الصحية البريطانية على أن هناك بعض الاعراض الشائعة لفيروس كورونا المستجدّ يجب التنبه لها مثل:

- الحمى: ان المصاب بفيروس كورونا المستجدّ يعاني من ارتفاع بدرجة حرارة جسمه، ويمكن أن يلاحظ هذا الامر خصوصاً عند لمس ظهره أو صدره.

- السعال المستمرّ: في الواقع ان نوبات السعال التي تستمرّ لأكثر من 24 ساعة والتي غالباً ما تكون شديدة وتمنعكم من التنفس بشكلٍ سليمٍ يمكن ان تكون من اعراض كورونا.

- فقدان حاستي الشمّ والذوق: ان من يعاني من فيروس كورونا ايضاً معرّض ان يفقد حاستيّ الشمّ والذوق. فهو قد لا يتمكّن من أن يتذوّق ايّ نوعٍ من الأطعمة، او ان مذاقها قد يختلف فجأة.

- الصداع: تبيّن ايضاً ان الصداع الشديد هو من أهم أعراض فيروس كورونا المستجدّ. قد يكون الصداع مفاجئاً وشديداً، ولا تقلّ شدّته حتى بعد تناول المسكنات.

ناهيك عن ظهور أعراض البرد، كسيلان الانف، التهاب الحلق والعطس.

نصيحة: في حال لاحظتم أيّ من الأعراض التي ذكرناها، اعتمدوا الحجر المنزلي واخضعوا لفحص الـPCR، الذي يكشف لكم حقيقة اصابتكم بفيروس كورونا المستجدّ.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة