هل انتٍ مصابة بهشاشة العظام؟ هذه الاعراض تكشف لك الجواب

هل انتٍ مصابة بهشاشة العظام؟ هذه الاعراض تكشف لك الجواب

إن كنتم تشكون بأنكم تعانون من هشاشة العظام، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك اعراض هشاشة العظام والأسباب التي تقف وراءها لئلا تكونون قد أصبتم بها فتبحثون عن أعراضها بين الأمراض الكثيرة التي تضرب الجسم. هشاشة العظام خطيرة ومن المهم استشارة الطبيب فوراً حولها من أجل علاجها أكان من حيث الأدوية أو الإبر أو أي علاج آخر قد يحدده الطبيب وفق الحالة. 

 

اعراض هشاشة العظام

 

من المحتمل أن تبدأ اعراض هشاشة العظام من خلال آلام في الظهر ومن المحتمل أن تكون هذه الآلام والأوجاع حادة كثيراً لدرجة أنه من الممكن ألا يتحملها الشخص سوى بالمسكنات. الى جانب ذلك من اعراض هشاشة العظام أن الإنسان يبدأ بفقدان الوزن تدريجياً وتبدأ قامة الإنسان بالإنحناء من هنا يجب على الفور استشارة الطبيب في هذه الحالة. بالإضافة الى ذلك، مع الإصابة بهشاشة العظام يشعر الشخص بحدوث بعض الكسور وبخاصة في فقرات الظهر وبعض المفاصل والفخذين وهذه من اعراض هشاشة العظام.

 

أسباب الإصابة بهشاشة العظام

 

من الأسباب المعروفة لهشاشة العظام نذكر تناول الأغذية والمأكولات الغنية بالملح الأمر الذي يتسبب بخسارة الجسم لعنصر الكالسيوم وهو الركيزة الأساسية لبناء العظم عن طريق التخلص منه عبر البول. انقطاع الطمث عند المرأة هو من الأسباب المتعددة التي تقف وراء هشاشة العظام لأن الجسم يتوقف عن إفراز هرمون الاستروجين وهو عنصر أساسي في علاج نقص الكلس والمعادن الهامة التي يحتاجها العظم.

 

الى جانب ذلك لا يمكننا إلا أن نذكر التدخين وشرب الكحوليات والقصور في الغدة الدرقية والتهاب المفاصل الروماتويدي والقصور في الغدد التناسلية ومعهم مرض السكري.

 

وسّعوا معلوماتكم حول هشاشة العظام عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل يساعدكم العنب على علاج هشاشة الركبة؟

هل تؤدي القهوة إلى هشاشة العظام؟

الرجال ايضاً يمكن ان يعانوا من هشاشة العظام

‪ما رأيك ؟
من انوثة