هل تريدون براداً نظيفاً؟ إليكم الخطوات التي يجب اتباعها

هل تريدون براداً نظيفاً؟ إليكم الخطوات التي يجب اتباعها

إنّ البراد من الأجهزة الإلكترونية الكهربائية التي لا غنى عنها في عصرنا هذا في أي منزل فهي من أساسيات البيت، لكن على الرغم من وظيفتها المهمة في تبريد الأطعمة ومحاولة الحفاظ عليها طازجة بالقدر الكافي نجد أن الحفاظ عليها نظيفاً بشكل دوري من الأمور الأكثر تعقيداً لربة المنزل ولكنه شيء لا بد منه. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي اليوم سنقدم لكم بعض النصائح والطرق المفيدة التي قد تساعد في جعل هذه المهمة مهمةً سهلة.

 

أولاً، قبل البدء بالقيام بأي جزء من أعمال التنظيف يجب التأكد من فصل الثلاجة عن الكهرباء لمدة ٤٠ دقيقة قبل تنظيفها وذلك للحرص أولاً على سلامتنا الشخصية والإستفادة من هذا الوقت لإفراغ محتوياتها والتأكد من إخراج كل الأطعمة والسوائل الموجودة وحفظها في مكان آخر حتى الإنتهاء من عملية التنظيف وعدم إستعمال أي مواد تنظيف لأنه أمر غير وحبز ولا مستحب للمأكولات.

 

ثانياً، يجب إستعمال منظفات مصممة خصيصاً لتنظيف البراد وتعتبر صديقة للأطعمة (لا يحبذ رشها أثناء وجود الطعام وعليه ولكن إذا نظف بها البراد وأعيد إليه الطعام فلا مانع من ذلك)، أو اللجوء الى إستخدام بعض الخلطات المنزلية التي سنعلمكم إياها لاحقاً لتنظيف البقع القاسية الموجودة على رفوف براداتنا وننصح بالإبتعاد عن البخاخات أو المطهرات التي تحتوي على مواد كيميائية.

 

ثالثاً، الحرص دائماً أثناء التواجد في المطبخ لتحضير الطعام التأكد من عدم وجود بقايا طعام قديمة في البراد والحرص على إغلاق جميع العبوات التي تدخل البراد من قناني وعلب بلاستيكية أو أوعية زجاجية ذلك لأنه من المفضل أولاً عدم ترك الأطعمة داخل البراد دون غطاء لعدم سكبها وثانياً لعدم التقاطها لأي من الميكروبات داخل البراد او أثناء فتحه وغلقه.

 

مواد منزلية لتنظيف البراد

 

من ابرز المواد المنزلية المستخدمة لتنظيف البراد بكربونات الصودا والماء، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من البكربونات في كوب من الماء لتنظيف البقع. كما يمكن إستعمال الخل الأبيض للتخلص من البقع الصعبة الملتصقة منذ زمن والتخلص من الروائح الكريهة، وذلك بمسح هذه المنطقة بفوطة مبلولة بالخل الأبيض.

 

اليكم المزيد من طرق المحافظة على نظافة منزلكم من موقع صحتي:

 

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

ما هي اكثر الاماكن غير النظيفة في منزلك؟

كيف أحافظ على نظافة بيتي؟ اليكِ الجواب

‪ما رأيك ؟
من انوثة