هل تعتبر عملية القلب المفتوح خطيرة؟

هل تعتبر عملية القلب المفتوح خطيرة؟

ان الخضوع للعمليات الجراحة يمكن أن يولد شعوراً بالخوف والخطر المحدق بحياة كل مريض، ولكن بعض العمليات باتت سهلة مع التطور التقني الحديث الذي يشهده مجال الطب. الا أن المضاعفات والاثار الجانبية لا يمكن منعها فهي مرتبطة بحالة الجسم وطريقة تفاعله مع العملية والادوية وغيرها. لذا موقع صحتي قرر ان يجيب عن تساؤلكم "هل عملية القلب المفتوح خطيرة؟" في هذا الموضوع. 

 

هل عملية القلب المفتوح خطيرة؟ 

 

لا تعتبر عملية القلب المفتوح في ايامنا هذه ذات خطر كبير على الصحة، إنما لا بد من التخاذ بعض الاجراءات الوقائية بعد الخضوع لها، ومن المهم التركيز على الالتزام بما يفرضه الطبيب من توجيهات وتعليمات في هذا الخصوص. وبالتالي، يمكن للمريض أن يتجنب المضاعفات الخطيرة التي يمكن ان تنتج عنها نتيجة التفاعل غير السليم من قبل الجسم. 

 

ما هي مخاطر عملية القلب المفتوح؟ 

 

- من ابرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن عملية القلب المفتوح هي العدوى التي يمكن أن تصيب الجرح لذا يجب الحفاظ على نظافته وحمايته من التعرض لاي ملوثات ممكنة. 

 

- بالاضافة الى ان الاصابة بالنوبة القلبية امر محتمل للغاية كون الجسم يحتاج الى بعض الوقت ليعتاد على هذه العملية، ما يضطر المريض الى البقاء في المنزل والحفاظ على راحته. 

 

- ويمكن أن يعاني من خضع لعملية القلب المفتوح لعدم انتظام في دقات القلب، الامر الذي يزيد من الخطورة على عمل القلب. 

 

  • - بالاضافة الى أن الاصابة بالتهاب صدري مع الام قوية أو صعوبة في التنفس يمكن أن تكون من بين المخاطر التي يجب التنبه اليها بعد اجراء عملية القلب المفتوح. 

 

معلومات اضافية حول القلب في الروابط التالية: 

 

حقائق لم تعرفوها من قبل عن القلب... إكتشفوها!

لا تهملوا امراض صمامات القلب التي قد تؤدي الى الوفاة!

هل يمكن علاج ضعف عضلة القلب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة