هل لقاح كورونا الزامي لاداء مناسك العمرة؟

هل لقاح كورونا الزامي لاداء مناسك العمرة؟

يخطّط عدد كبير من الأشخاص في العالم العربي لأداء مناسك العمرة، ولكن مع استمرار تفشي فيروس كورونا وتسجيل الاصابات به بمختلف الوجهات العالمية، هناك بالطبع بعض الشروط التي عليكم القيام بها في حال أردتم التوجه للقيام بهذه الخطوة.


هل لقاح كورونا من بين تلك الشروط؟

- وضعت المملكة العربية السعودية سلسلة من الشروط لكل الأشخاص الذين يريدون التوجه لاداء مناسك العمرة، ومن بينها أن يكونوا قد حصلوا على الجرعات الكاملة من لقاح كورونا.

- بالاضافة لتسجيل بيناتهم عبر تطبيق "اعتمرنا" بعد تثبيته على هواتفهم، مع اتاحة الفرصة وحجز موعد التوجه لمناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة أو المسجد الحرام.

- كما وطلبت المملكة العربية السعودية تسجيل حصولهم على لقاح كورونا عبر الخدمة الالكترونية "قدوم" وتحديداً على منصة "مقيم"، وتحديث بيناتهم الصحية قبل 72 ساعة من الدخول الى أراضيها، وذلك تسهيلاً للإجراءات اللازمة لدخول القادمين على البلاد.


ماذا عن الحجر الصحي؟

- إستثنت المملكة العربية السعودية الأشخاص الذين أخذوا لقاح أسترازينيكا، موديرنا، فايزربيونتك وجونسون أند جونسون من الحجر الصحي.

- أمّا من حصل على لقاحات ساينوفاك، ساينوفارم أو كوفاكسين، فسيخضعون للحجر الصحي لمدة ثلاثة أيّام قبل أداء مناسك العمرة. كما يُطلب منهم تقديم شهادة الفحص المخبري الخاص بفيروس كورونا PCR قبل يومين من دخولهم السعودية، وفحص آخر بعد 48 ساعة بعد انتهاء مدة الحجر الصحي بهدف التأكد من سلامتهم الصحية وعدم اصابتهم بعدوى الفيروس.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


اليكم المزيد من المواضيع عن لقاحات كورونا عبر الروابط التالية: 

لقاح أنفي ضدّ فيروس كورونا... روسيا أوّل بلد في العالم ينجح بطرحه

"ميديكاغو"... أوّل لقاح نباتي مضاد لكورونا وهذه الدولة سمحت بإستخدامه

أي فئة هي مستهدفة بالجرعة الرابعة من لقاح كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟