هل يؤكد العلماء ان النساء اقوى بمواجهة فيروس كورونا؟

هل يؤكد العلماء ان النساء اقوى بمواجهة فيروس كورونا؟

هل النساء اقوى بمواجهة كورونا

 

لا شكّ في أن الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجدّ في أرجاء العالم، قد شغل بال العديد من العلماء والاطباء. فهذا الفيروس الجديد الذي يسببه الفيروس التاجي SARS-CoV-2، قد حصد مئات آلاف الوفيات حول العالم وملايين الاصابات في ظلّ عدم ايجاد علاج له. ولكن، هل النساء أقوى في مواجهة فيروس كورونا؟

 

هل النساء اقوى بمواجهة كورونا؟

يبدو أن الرجال أضعف أمام فيروس كورونا المستجدّ مقارنةً بالنساء، وهذا ما أكّدته دراسة حديثة لعلماء من جامعة  Yale الامريكية. وقد وجدت أن الاستجابة المناعية لفيروس كورونا قد تكون أقوى لدى النساء منها عند الرجال، وهو ما يفسر سبب إصابة المزيد من الذكور بالأشكال الحادة للفيروس. وفي هذا الإطار، قال المشرف الرئيسي على الدراسة، البروفيسور أكيكو إيوازاكي أن الرجال والنساء لديهم نوعين مختلفين من الاستجابة المناعية للفيروس، أي قد تؤدي هذه الاختلافات إلى زيادة استعداد الرجال للإصابة بهذا المرض.

وذكرت الدراسة التي نشرت في مجلة "Nature" العلمية والتي نشرتها ايضاً وكالة الأنباء الفرنسية، أن نسبة الرجال من الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في العالم 60%.

كما وأظهرت الدراسة أن عمل الخلايا اللمفاوية التائية (التي تقتل الخلايا المصابة وبالتالي فهي مسؤولة عن أحد جوانب الاستجابة المناعية) يكون أقوى عند النساء، حتى لو كن متقدمات في السن، مما هو عليه لدى الرجال من المرضى المشمولين في الدراسة.

 

ما هي طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجدّ؟

- غسل اليدين جيّداً بالصابون والماء وذلك لمدة لا تقلّ عن 20 ثانية. وفي حال لم يتوفر الصابون والماء، فمن الافضل استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول.

- من الضروري ارتداء أيضاً الكمامة لتغطية الفم والانف، خصوصاً عند الخروج من المنزل.

-الحفاظ على مسافة آمنة، حوالي المترين مع الآخرين. كما ومن الضروري تجنّب التحدث مع الاشخاص الذين يعانون من أعراض البرد.

- تعقيم الاسطح بشكلٍ دائمٍ ومستمرّ.

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروبط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟