هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

مع حلول فصل الصيف في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أثار قلق العالم أجمع، برزت أسئلة جديدة مع اقتراب افتتاح موسم السباحة واستقبال المتوافدين إلى احواض السباحة والشواطئ العامة، وأبرزها هل فيروس كورونا يعيش في برك السباحة؟ موقع صحتي يعرض لكم هذا الموضوع اليوم ويجيب عن تساؤلاتكم كافة

هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عبر أحواض السباحة؟

اعتبر العديد من العلماء والخبراء المتابعين للدراسات التي تجرى على فيروس كورونا، ان مسألة انتقاله عبر أحواض السباحة لا تزال غير مؤكدة، خصوصاً وأن هذا الفيروس جديد ويمكن أن يفاجئ العلماء بشكل مستمر.

ولكنهم أشاروا من ناحية أخرى إلى أن المشكلة لا تكمن فعلياً في انتقال الفيروس بالماء، إنما من خلال التخالط مع الآخرين في أحواض السباحة من دون احترام قاعدة التباعد الاجتماعي، ما يعتبر خطراً أساسياً في انتقال العدوى.

ولفت المجلس الأعلى للصحة العامة في فرنسا إلى أن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر مرتبط بشكل أساسي بالتخالط بين المتواجدين في أحواض السباحة، وليس الماء بحد ذاتها، موضحاً في الإطار عينه أن مادة الكلور المستخدمة في ماء أحواض السباحة تلعب دوراً مهماً وفعّالاً على صعيد القضاء على فيروس كورونا.

وعلى الصعيد عينه، أكد مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة الأميركية أن ما من دليل فعليّ على انتقال الفيروس من خلال أحواض السباحة، إنما الخطورة تكمن في محيط الحوض، حيث يجب الحفاظ على النظافة إذ إنها منطقة معرّضة لتراكم الفيروسات والجراثيم عليها.

لذا شدد المركز على ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية الضرورية لمنع التقاط عدوى فيروس كورونا، مع التشديد على احترام قاعدة التباعد الجسدي بين المتواجدين في أحواض السباحة، بحوالى المترين. 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.



لمزيد من المعلومات حول فيروس كورونا، إليكم هذه الروابط:

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟

هل صحيح أن غسول الفم يقتل فيروس كورونا المستجد؟

إرشادات مهمة عند عودة الطفل إلى الحضانة مع انتشار فيروس كورونا المستجد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة