١٠ طرق اساسية لتحسين التنفس

١٠ طرق اساسية لتحسين التنفس

يساعد التنفس بشكل جيد على تحسين أسلوب حياة بالكامل. ويشعر الإنسان بالنشاط والحيوية إذا امتد جسمه بالأوكسجين الكافي لتحسين آلية عمل جميع الأعضاء. ولكن المشكلة تقع في بعض الأحيان أن الإنسان لا يدرك أنه يواجه مشكلة في تنفسه لذلك يجب التنبه دائماً الى عملية وطريقة تنفسنا بمراقبتها من وقت الى آخر. إليكم من مقال صحتي ١٠ أفضل طرق لتحسين عملية التنفس.

 

احذروا ضيق التنفس فقد يشير الى أزمة قلبية!

 

- الطريقة الاولى: ممارسة تمارين الأيروبيك على قدر المستوى الذي يتحمله جسمك.

 

- الطريقة الثانية: محاولة التنفس على وقع خطاك أي مثلاً كل خطوتين تتنفس نفسين.

 

- الطريقة الثالثة: ممارسة تمرينات التمديد لأنها تفيد الصدر وتساعد على تقوية منطقة الحجاب الحاجز فأي خلل في هذا الأخير قد يسبب في مشكلة في التنفس.

 

- الطريقة الرابعة: الحصول على قدر كافي من تمارين اليوغا أو التاي شي التي تعلم كيفية مؤازرة التنفس مع الحركات البطيئة.

 

هذه اسباب انقطاع التنفس الانسدادي اثناء النوم

 

- الطريقة الخامسة: بقدر ما يستطيع، على الإنسان إطالة مدة زفيره فعندما يحدث ذلك يصبح الشهيق مشبعاً وممتلئاً أكثر فيتمكن من التنفس بشكل صحيح.

 

- الطريقة السادسة: ممارسة التمارين التي تساعد على توسيع الرئتين كنفخ البالونات لأن هذا التمرين يساعد على امتصاص الأوكسجين بشكل أفضل

 

- الطريقة السابعة: رياضة الركض مفيدة جداً لأنها تقوي الجهاز الحاجب فتتنشط عملية التنفس فيصبح الإنسان قادر على استحمال المزيد من التعب.

 

- الطريقة الثامنة: السباحة رياضة تساعد على التمرن على التنفس البطيء وتحسن وصول الأوكسجين الى العضلات.

 

طرق بسيطة تساعدكم على علاج ضيق التنفس اثناء النوم

 

- الطريقة التاسعة: تناول المأكولات كالسبانخ والخضراوات النيئة التي تنظف مجاري الهواء في جسم الإنسان وتعزز وظائف الرئة.وتمده بالطاقة وتعزز عملية الشهيق.

 

- الطريقة العاشرة: تجنب الأماكن المغلقة الصغيرة التي تحتوي على روائح قاسية كمثلاً الزيت (وقت الطبخ أي الزيت زقت القلي) الذي أثبتت الدراسات أن التعرض إليه للكثير من الوقت قد يسبب بضيق تنفس ويحفز ارتفاع خطر الإصابة بمرض السرطان.

‪ما رأيك ؟
من انوثة