3 أخطاء تقومون بها أثناء تنظيف الأذنين...احذروها!

3 أخطاء تقومون بها أثناء تنظيف الأذنين... احذروها!

تتعدد أساليب المحافظة على نظافة الجسم وأعضائه، ولكل عضو طريقة تنظيف خاصة به، وغالباً ما يتجاهل الكثيرون تنظيف منطقة الاذنين أو تنظيفها بطريقة خاطئة، لكنها يجب أن تكون جزء لا يتجزأ من روتين النظافة الشخصية. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الأخطاء التي تقومون بها أثناء تنظيف الأذنين وتعريفكم على الطرق الصحيحة.

1

استخدام عود التنظيف:

تُعتبر طريقة عود التنظيف من أكثر الطرق المستخدمة، لكن قسماً كبيراً من الأشخاص لا يدركون الاثار السلبية لاستخدامها اذ أن ادخال الأعواد داخل الأذن يؤدي الى دفع الشمع الى أعماقها مما يؤثر سلباً على صحة الأذن خاصةً على الطبلة. فعلى الأشخاص الذين يستخدمون طريقة الأعواد، استبدالها بمحرمة مبللة بالماء وتنظيف أطراف الأذنين من الشمع.

2

تنظيف الأذنان خلال الاستحمام:

هذه العادة خاطئة جداً، فتنظيف الأذنين أثناء الاستحمام يؤدي الى دخول المياه وبقائها داخل الأذنين مما قد يساهم بإصابة الاذن الخارجية بالالتهاب.

3

التنظيف اليومي:

يُعتبر التنظيف اليومي أيضاً من الأخطاء الشائعة، اذ أن تعرض الأذن يومياً للاحتكاك ممكن أن يسبب الإصابة بالالتهابات الجلدية، لذا يُنصح بتنظيفها مرتين في الأسبوع فقط.

كخلاصة، على الشخص الاهتمام بنظافة الأذنين لكن من خلال الابتعاد عن الوسائل الخاطئة التي تُستخدم، لكن عبر تنظيفها بمحرمة أو منشفة مبللة يومين فقط في الأسبوع لتجنب الأمراض التي تُصيب الاذنين.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن أساليب المحافظة على نظافة الأذنين اضغطوا على الروابط التالية:

عيدان تنظيف الأذن... هل تشكل خطراً على سمعكم؟

ما هي العوامل التي تزيد من رائحة الأذن الكريهة؟

ما هي الأسباب الشائعة لطنين الأذن؟

‪ما رأيك ؟