4 أخطاء شائعة عند ارتداء الكمامة تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا!

4 أخطاء شائعة عند ارتداء الكمامة تعرّضكم للإصابة بفيروس كورونا!

توصي مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) في الوقت الراهن بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، ولكن مجرد ارتدائها لا يعني أنكم توفرون الحماية الذاتية وللآخرين من التعرّض لفيروس كورونا. لذلك، وللمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا، أنتم بحاجة إلى وضع الكمامة بشكلٍ صحيح وتجنب بعض الأخطاء الشائعة.

اخطاء شائعة عند ارتداء الكمامة

1

تغطية الفم فقط

إذا كانت الكمامة تغطي فمكم فقط، فأنتم ترتدونها بشكل خاطئ. ان عملية التنفس تحدث غالباً جزئياً أو كلياً من خلال الأنف، ويمكن أن تصابوا بالعدوى عن طريق استنشاق جزيئات فيروسية من خلال أنفكم. لن تحتوي الكمامة التي توضع على الفم فقط على قطرات من الفيروس إذا عطستم.

إذا لم يكن أنفكم مغطى بالكامل، فإنكم تخاطرون أيضاً بتنشق الملوّثات الموجودة على الطبقة الخارجية للكمامة، التي تجمع الجراثيم من الخارج. من هنا، يجب أن تغطي الكمامة أكثر من مجرد طرف أنفكم، فمن المهم ايضاً تغطية جسر الأنف.

2

الكمامة فضفاضة للغاية

 إذا كنتم ترتدون كمامة طبية او حتى مصنوعة من القماش، فتأكدوا من ملاءمتها بشكل مريح لجوانب وجهكم. يجب أن تكون الكمامة مريحة وتسمح بالتنفس دون قيود، ولكن لا ينبغي أن تكون مفتوحة على الجانبين. الهدف هو إنشاء حاجز يحجب أكبر قدر ممكن من الهواء.

تذكروا أن شعر الوجه يمكن أن يمنع الكمامة من ملاءمة الوجه بشكل صحيح، لذلك قد ترغبون في تقليل شعر وجهكم او اللحية قبل وضع الكمامة.

3

ملامسة الكمامة بإستمرار

 إذا لامست الكمامة جزءاً آخر من جسمكم يحتمل أن يكون ملوثاً بالفيروس - الشعر والجبهة واليدين - وتمّ وضعها على فمكم وأنفكم، فأنتم اكثر عرضة لخطر الإصابة. احرصوا دائماً على غسل يديكم قبل ارتداء الكمامة، وبمجرد وضعها في مكانها وتواجدكم في الأماكن العامة، لا تستمروا في لمسها أو تعديلها.

4

نزع الكمامة بشكل غير صحيح

عند إزالة الكمامة، انزعوها عن طريق الإمساك بالربطة التي خلف الأذنين، مع الحرص على تجنب ملامسة الجزء الأمامي. وبعدها، لا تنسوا تطهير او غسل يديكم جيّداً بالماء والصابون.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


للمزيد من عن فيروس كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

هل صحيح أنّ السمنة تعرّضكم لخطر الموت من فيروس كورونا؟

كيف تختلف حدة الإصابة بين مرضى كورونا؟

هل يتأثر النظر عند مريض كورونا؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة