4 أنواع من السرطانات هي الأكثر شيوعاً عند النساء... احمي نفسك منها!

4 أنواع من السرطانات هي الأكثر شيوعاً عند النساء... احمي نفسك منها!

هناك عدة انواع من السرطانات تصيب النساء في أوضاع مختلفة، وانطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سننبه كل امرأة حولها. 

 

سرطان عنق الرحم

 

يحدث سرطان عنق الرحم عند المرأة بسبب تعرض الجسم لفيروس الورم الحليمي البشري، وهذا الفيروس هو من أحد الأمراض الشائعة جداً والتي تنتقل الى المرأة عن طريق الاتصال الجسدي الجنسي. يتطور سرطان عنق الرحم في جسم المرأة ببطء شديد ويبدأ بشكل حالة يطلق عليها إسم خلل التنسج ويمكن الكشف عنها من خلال اختبار مسحة عنق الرحم. من هنا تنصح المرأة بأن تتابع وضع صحة رحمها مع الطبيب المختص كل فترة من خلال إجراء مسحة الرحم.

 

سرطان المبيض

 

هذا السرطان يبدأ بالمبايض عند المرأة وهي الأجهزة التناسلية للمرأة التي تقوم بإنتاج البويضات. معظم أنواع سرطانات المبيض تكون إما ظاهرية تنمو على سطح المبايض أو أورام الخلية الجرثومية الخبيثة. من الصعب اكتشاف سرطان المبيض بشكل مبكر لأنه في الكثير من الأحيان لا تعاني السيدات المصابات بسرطان المبيض من أي أعراض أو قد يعانين من أعراض طفيفة الى أن يتطور المرض ويصعب وعلاجه.

 

سرطان المهبل

 

سرطان المهبل هو نوع نادر من أنواع السرطانات النسائية وعند الإصابة بسرطان المهبل تتواجد الخلايا السرطانية في الأنسجة الموجودة في المهبل. هناك مجموعة متنوعة من أنواع سرطان المهبل عند المرأة ومنها سرطان الخلايا الحرشفية والسرطان الغدي والأورام اللحمية وسرطان الخلايا الصبغية الخبيث. 

 

سرطان الثدي

 

سرطان الثدي يعد من أشهر أنواع السرطانات التي تصيب المرأة وتكون بسبب وراثي أو غير وراثي ولذلك من الضروري أن تجري المرأة الصورة الشعاعية للصدر كل فترة من أجل التأكد من خلوّه من أي أورام سرطانية خطيرة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول كل من امراض السرطان الاكثر انتشارا:

 

3 نصائح ذهبية للوقاية من سرطان القولون

إذا كنت تفكرين بعملية تكبير الثدي لا تفوتي قراءة هذا المقال!

إكتشفي أعراض سرطان عنق الرحم لعلاج سريع له

‪ما رأيك ؟
من انوثة