4 دول تخفف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.. من هي؟

4 دول تخفف القيود المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.. من هي؟

روبير الجميّل

فيما تستمر الأرقام الإجمالية لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في النمو والتطور في مختلف بلدان العالم، تحاول العديد من الحكومات المتفائلة تخفيف القيود المفروضة لمواجهة الوباء، في محاولة لإعادة زخم النشاط الاقتصادي المتوقف تقريبا والذي بدأ ينهك القطاعات الاقتصادية في مختلف المجالات. موقع صحتي يذكر عددا من الدول التي بدأت بتخفيف القيود بمواجهة فيروس كورونا.

دول تخفف القيود بمواجهة فيروس كورونا


1

الصين

صحيح أنها الدولة التي نشأ فيها الوباء، ولكنها أيضا أول من فرض إغلاقًا لمدة شهرين في أجزاء من البلاد، بما في ذلك مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف الحالات الأولى. واستنتاجًا بأنه لا يمكن القضاء على الفيروس، وضعت الحكومة سلسلة من القواعد الجديدة في المدارس والشركات التي أعيد فتحها، بما في ذلك تطبيقات تتبع الهواتف المحمولة وأقنعة الوجه الإلزامية. فيما منع الأجانب كليا من دخول البلاد.

2

إيطاليا

تم السماح للمواطنين الإيطاليين مرة أخرى بزيارة أقاربهم في مجموعات صغيرة. في حين أن العديد من الشركات، بما في ذلك المكتبات وعمال التنظيف الجاف، قد أعيد فتحها بالفعل، فيما لن يتم استئناف المدارس حتى سبتمبر. وما زالت تعود المؤسسات التجارية إلى عملها تدريجيا.

3

إسبانيا

لأول مرة منذ بدء الجائحة، سمحت الحكومة الإسبانية للأطفال باللعب في الخارج. عاد ما يقرب من 300000 عامل غير أساسي إلى وظائفهم في منتصف أبريل في مدريد وحولها. ولكن نظرًا لأن معدل الحالات الجديدة المبلغ عنها لم ينخفض بالسرعة الكافية، فقد مدد المشرعون حالة الطوارئ حتى 9 مايو، وما زالت تعود المؤسسات التجارية إلى عملها تدريجيا. وتأتي إسبانيا في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في عدد الحالات المبلغ عنها.

4

السويد

باتباع نهج مختلف للوباء من جيرانها الأوروبيين، لم تقم السويد بإغلاق سكانها لمكافحة فيروس كورونا. حظرت حكومتها التجمعات لأكثر من 50 شخصًا وألغت جميع الأحداث الرياضية وأغلقت المتاحف. أدت محاولة السماح للفيروس بالانتشار من أجل تعزيز مناعة القطيع حتى الآن إلى ما يزيد قليلاً عن 20000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس وما يقرب من 2500 حالة وفاة، وهو أكثر من ضعف الوفيات المبلغ عنها في الدنمارك (443) والنرويج (207)، وفنلندا (206) مجتمعين.

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪ما رأيك ؟
من انوثة