4 مخاطر صحية لفصل الصيف يجب الحذر منها

4 مخاطر صحية لفصل الصيف يجب الحذر منها

صحيح أن فصل الصيف هو وقت رائع للتواجد في الخارج والاستمتاع بالطقس المميز، لكن الأنشطة الصيفية الكثيفة قد تجلب مخاطر إضافية على صحة الإنسان. موقح صحتي يذكر لكم 4 مخاطر صحية لفصل الصيف يجب الحذر منها بسبب خطورتها. وكل ما عليكم فعله هو تأمين القليل من الوقاية المطلوبة.

مخاطر صحية لفصل الصيف

1

- سرطان الجلد

هو الشكل الأكثر شيوعا لمرض السرطان، بحيث يتم تشخيص أكثر من مليون شخص كل عام بسرطان الجلد. عادة ما يتم علاج هذا النوع من السرطان بسهولة إذا تم اكتشافه مبكرا. ولذلك يجب إجراء فحص وقائي كل بضعة أشهر بحثا عن سرطان الجلد، ووضع الكثير من واقي الشمس وتجنب الأشعة المباشرة لوقت طويل، وارتداء الثياب والقبعات وغيره.

2

- ضربة الشمس

ضربة الشمس حالة طبية خطيرة يمكن أن تهدد الحياة. في ضربة الحرارة، ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية. يمكن أن تؤدي درجات حرارة الجسم المرتفعة للغاية، مثل الحمى، إلى حدوث ضرر دائم. تتضمن بعض علامات ضربة الشمس: الالتباس، التنفس القصير والسريع، وقف التعرق، ونبض قلب سريع. إذا ظهرت هذه الأعراض عند شخص ما، يجب نقله فورا إلى المستشفى.

3

- التسمم الغذائي

تقدر الدراسات أن نحو 76 مليون شخص يعانون من التسمم الغذائي سنويا. الصيف مليء بالنزهات، والنشاطات الخارجية تجلب معها الطعام إلى تحت أشعة الشمس، بحيث يمكن أن تبقى دافئة لفترة طويلة. يجب تجنب تفشي التسمم الغذائي عبر اتباع إرشادات بسيطة حول سلامة نقل الغذاء والتعامل معه خارج المنزل. فاتباع الإجراءات الوقائية ستمنعك أنت وأصدقاؤك وعائلاتك من الإصابة بمرض ينقله الطعام.

4

- تلف العين

الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس يمكن أن تضر العينين. إذا جلس الشخص في ضوء الشمس في الصيف، يجب التأكد من ارتداء نظارات شمسية تعمل على تصفية الأشعة فوق البنفسجية. فالنظارات الشمسية القاتمة تسمح في الواقع بدخول المزيد من الأشعة فوق البنفسجية، وليس أقل. تأكدوا من أن النظارات الشمسية الخاصة بكم تقوم بتصفية 100٪ من ضوء الأشعة فوق البنفسجية، وتأكدوا من ارتدائها خاصة حول الماء الذي يمكن أن يعكس تأثيرا هائلا للضوء على العينين.

لقراءة المزيد عن المخاطر الصحية في فصل الصيف:

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

متلازمة كاواساكي قد تصيب أطفالكم الصغار... بلّغوا فوراً عن اعراضها!

6 أسباب شائعة للإسهال في الصيف... تعرّفوا عليها

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا