5 خطوات طبيعيّة لتنظيف الرئة من البلغم!

5 خطوات طبيعيّة لتنظيف الرئة من البلغم!

مع حلول فصل الشتاء، يصبح من الشائع جدّاً المعاناة من نزلات البرد والإنفلونزا والكحة المصاحبة بالبلغم، هذه المادة التي تتكّون من اللّعاب والمخاط والتي تصل من الرئتين أو القصبات والشعب الهوائية إلى الفم كنتيجة ردّة فعل على السعال الحاد والمتكرر. ولأن هذه الإفرازات قد تكوّن ملوّثة بسبب إحتوائها على الميكروبات كالبكتيريا أو الفيروسات، فلا بدّ من الحرص على التخلّص من البلغم بأقرب وقت ممكن، وذلك بإعتماد هذه الخطوات الفعّالة من صحتي.

 

حمامات البخار

 

يعدّ إستنشاق البخار أفضل وأبسط طريقة للتخلّص من البلغم، حيث أن هذه الطريقة تجعل هذه المادّة أكثر سيولة، ما يسهل طردها خارج الجسم. ولنتائج مثالية من الممكن صبّ الماء المغليّ الساخن في وعاء كبير، ووضع منشفة فوق الرأس واستنشاق البخار مدّة خمس إلى 10 دقائق.

 

تناول العسل

 

يتميّز العسل الطبيعي بإحتوائه على خصائص مطهّرة، مل يساهم في تقوية جهاز المناعة، إضافة الى العمل على محاربة الميكروبات بأنواعها، ما يساعد بالتالي على التخلّص من تهيّج الحلق وإزالة البلغم.

 

الغرغرة بالماء الدافئ والملح

 

للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة، ينصح بالغرغرة من وقت الى آخر، وذلك يإستخدام الماء المملح. وهنا نشير الى أن الماء الدافئ يعمل على تلطيف الحلق، أمّا بالنسبة الى الملح فهو يساعد على تدمير البكتيريا والجراثيم المُسبّبة للعدوى، وبالتّالي الحدّ من إنتاج البلغم.

 

الحصول على كوب من الزنجبيل

 

الزنجبيل هو عبارة عن مضادّ طبيعيّ للاحتقان، وهو يستخدم لعلاج التهاب الحلق والتهابات الجهاز التنفسيّ. وإن الإنتظام على الحصول على هذا المشروب يومياً له دور أساسي في محاربة العدوى وتخفيف البلغم، بسبب إحتوائه على عناصر مضادّة للبكتيريا والجراثيم.

 

الحساء الساخن

 

أيّ نوع من المأكولات الدافئة هو ضروري في هذه المرحلة، ومنها حساء الدجاج اللذيذ والذي يحتوي على الكثير من المنافع الصحيّة، حيث أنه يعمل على ترطيب الشّعب الهوائيّة وتخفيف البلغم.

 

إليكم المزيد من صحتي عن طرق الحفاظ على صحة الرئتين:

تناولوا هذه الأطعمة لتنظيف الرئة من السموم!

هذه المشروبات هي المفتاح لصحة ونقاء رئتيك

هل تؤثّر مواد التنظيف على صحة الرئتين؟

‪ما رأيك ؟